Skip to content

من ورط من بالمؤامرة الوسخة التي طالت المهندس طارق الربعة؟

9 أبريل 2014

ثبت بالدليل القاطع بأن تهمة المهندس طارق الربعة ملفقة وملفه مليء بالتزوير والتحريف والفبركات. وثبت لغاية الآن ايضا بأن الهدف من هذه الفبركات هو ٣ امور اساسية:
١. إزاحته من عمله لأنه كان مهندسا لامعا يعمل بشفافية لتمرير الصفقات بغياب عين موظف شريف من منطقة الطريق الجديدة.
٢. التشكيك بتقرير المهندس وسام عيد والتخفيف من تداعيات القرار الإتهامي على الساحة اللبنانية والذي كان مرتقبا صدوره من المحكمة الخاصة بلبنان
٣. حماية العملاء الحقيقيين بالتلطي خلف موظف بريء والذي منذ توقيفه خفتت تدريجيا التوقيفات

أقدمت مديرية الإستخبارات في الجيش بناء على معلومات مغلوطة حصلت عليها إلى إحتجاز المهندس طارق الربعة من دون إذن قضائي وضربه وتركيب ملف له مليء بالتزوير. فالجهة التي زودت المخابرات بالمعلومات الخاطئة تعمدت ذلك لتوريط الجيش بهكذا ملف تمهيدا لضرب سمعة المؤسسة العسكرية لاحقا. فالسؤال المطروح اليوم “من هذه الجهة التي زودت المخابرات بمعلومات خاطئة؟”.

أستتبعت الفبركات بتهمة خاطئة من قبل النيابة العامة العسكرية وهي تهمة التعامل مع الموساد من دون إستجواب طارق ومن دون دليل وإنما بناء على معطيات من الجهة المفبركة مع صمت فرع المعلومات آنذاك الذي تجنب الدخول في صراع مع المخابرات. هذا التلفيق من قبل النيابة العامة والتزوير من قبل المسمى قاضي التحقيق العسكري كان من اهدافه حماية جهاز المخابرات من الملاحقة القانونية بعد ان خطفوا الربعة وطبعا مع صمت الطبقة السياسية الذين منهم من شكك ومنهم من غطى الموضوغ. فبتلفيق تهمة العمالة، لا يتدخل السياسيون في لبنان سواء اكانوا من قوى ١٤ آذار الذين منهم من سبق وتم إتهامهم عبر الشاشات بالعمالة بعد حرب تموز، او من قوى ٨ آذار عموما وحزب المقاومة خصوصا الذي كان يبحث حينها عن قرائن مضادة للرد على المحكمة الدولية.

استخدم ملف طارق الربعة للتشكيك بداتا الإتصالات وتمرير الصفقات…ومع تكشف فضائح التزوير في الملف تبين لحزب المقاومة بأن إستخبارات الجيش ورطتهم في هذه القضية فتوقفوا بعد ذلك عن التشهير بالربعة.
اللافت بأن بعض المصادر تقول بأن فرع المعلومات هو من اقدم على توريط إستخبارات الجيش في ملف طارق الربعة بهدف توريط حزب المقاومة في ملف مفبرك يستخدم لاحقا ضدهم. ولكن من جهة اخرى، يقول المتابعون لهذه القضية بأن فرع المعلومات غطى عملية إعتقال الربعة بالتنسيق مع إستخبارات الجيش وكان دوره ترويج عبارة “مورط” امام قوى ١٤ آذار التي تثق بمعلومات “المعلومات” حتى لا يعترضوا على التوقيف وهذا ما دفع باللواء أشرف ريفي للقول في ١٢ شباط ٢٠١٤ لباولا يعقوبيان “الملف مش عنا” أي ان الملف ليس عند المعلومات وليس هم من فبرك.

بعد ثبوت التزوير في ملف طارق الربعة الذي دافع عن نفسه امام المحكمة العسكرية إنتقلت القضية إلى مرحلة البحث عن مخرج وهذا البحث ما زال مستمرا على حساب الإعتقال التعسفي المستمر منذ ٤٥ شهرا تقريبا مع تأجيل وتأجيل ومماطلة في جلسات محاكمته وخاصة بأن المحكمة العسكرية تابعة للجيش والذي يضم جهاز المخابرات المتورط بملف الربعة وهذا ما دفع برئيس المحكمة العميد خليل إبراهيم للتنحي عن الملف في ٦ كانون الأول ٢٠١٣ وقال “تعبت من هذا الملف”.

فالأجهزة الأمنية في لبنان تورطت او تم توريطها في ملف طارق الربعة لأهداف عديدة منها سياسية ومادية حيث تورطت إستخبارات الجيش في فبركة الملف والمسمى قضاء العسكري تورط بالتلفيق وفرع المعلومات ساهم في تغطية هذا الملف لدى قوى ١٤ آذار.

اما بالنسبة لعائلة طارق الربعة التي دققت بما حصل وبناء على المعطيات اعلاه وغيرها، إعتبرت بأن هنالك من خطط لهذه المؤامرة الخطيرة إبتداء بتزويد إستخبارات الجيش بمعلومات مغلوطة فذهبت بتحليلها الذي نشر في آب ٢٠١٣ إلى إتهام أجهزة إستخبارات خارجية بالتآمر على الربعة لإزاحته من عمله والتشكيك بتقرير وسام عيد وحماية العملاء الفعليين مستندة إلى ادلة ووقائع وإلى التزوير الثابت في الملف…

والخلاصة،
الأجهزة الأمنية تورطت بملف طارق الربعة الفاضح وورطت حزب المقاومة بملفه وعملت هذه الأجهزة بما لها من نفوذ على إسكات الطبقة السياسية عن هذا الموضوع سواء أكانوا في ١٤ آذار او في ٨ آذار عبر الترويج من دون دليل لكلمة “مورط” بينما في الحقيقة طارق الربعة بريء جزما من التهمة المنسوبة له.

المحكمة العسكرية اليوم امام مفترق طرق، فإما ان تطبق القانون وتطلق سراح الربعة لأنه مظلوم وبريء وترد إعتباره وهذا المرجح وإما ان تتواطئ مع الكذابين وتخرج عن القانون وهذا ما يستبعده الكثيرون في عهد قائد الجيش العماد جان قهوجي.

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s