Skip to content

لهذا السبب لم يطلق بعد سراح طارق الربعة وجوزيف صادر

7 أبريل 2014

في ١٢ شباط ٢٠١٤ أطل اللواء أشرف ريفي في يرنامج متلفز مع الإعلامية باولا يعقوبينان سألته خلاله عن موضوع جوزيف صادر وملف طارق الربعة. فأجاب حينها قائلا بانه يخشى ان يكون الربعة ضحية ملف وكشف بأن هذه الملفات أستخدمت للتشويش على المحكمة الدولية.

في ١٥ شباط ٢٠١٤ عين اللواء أشرف ريفي وزيرا في حكومة تمام سلام وبدأ مباشرة بمتابعة ملف المخطوف جوزيف صادر الذي لم يطلق سراحه حتى اليوم بإنتظار الوصول إلى صيغة او مخرج او تسوية لتفادي التداعيات السياسية على الجهة التي خطفته والمعروفة اليوم من جميع السياسيين في لبنان.

اما بالنسبة لملف طارق الربعة، كشف احد المصادر بأنه بالرغم من خشية اللواء والوزير أشرف ريفي ان يكون الربعة ضحية ملف، فهو لم يقدم حتى اليوم على إتخاذ أي خطوة او أي إجراء لإطلاق سراحه ولم يفتح تحقيق بقضيته بعد مرور شهرين تقريبا على تصريحه وتوزيره. واضاف المصدر بأن ملف طارق الربعة مليء بالتزوير والفبركات وخرق القانون ويكمن التأخير في البحث عن مخرج لتجنب تداعيات ملفه على ضباط المخابرات المتورطين في الخطف والتزوير والذين يتغطون بالمؤسسة العسكرية التي يرأسها قائد الجيش جان قهوجي والذي يتصرف بطريقة لحماية جهاز المخابرات على حساب طارق الربعة البريء والمظلوم.

وهكذا بدلا من ان يتخذ اللواء والوزير أشرف ريفي إجراءات عملية لإطلاق سراح جوزيف صادر، وبدلا من الإيعاز إلى مدعي عام التمييز سمير حمود بالتحرك لفتح تحقيق بقضية الربعة تمهيدا لتوقيف الضباط المزورين، كبل اللواء اشرف ريفي نفسه بالبحث عن مخارج تحمي الجهات المتورطة بخطف جوزيف صادر وضباط المخابرات المزورين والمتورطين بخطف طارق الربعة.

إذا، بإنتظار التسويات السياسية يبقى جوزيف صادر مخطوفا ويبقى طارق الربعة معتقلا سياسيا، علما بأن اللواء أشرف ريفي مقتنع بأن ملف عملاء الإتصالات المزعومين هو للتشويش على القرار الإتهامي الصادر عن المحكمة الخاصة بلبنان التي ستعاود جلساتها نهار الخميس في ١٠ نيسان ٢٠١٤ دون اي تقدم في ملف طارق الربعة…

بالختام،
إذا لم يتخذ اللواء أشرف ريفي قرارا حاسما بالتصدي لملف طارق الربعة وخطف جوزيف صادر فلعل النهاية تكون بالتخلص من جوزيف صادر وإصدار حكم جائر بطارق الربعة من قبل محكمة الجيش في بلد صار خارجا عن القانون…

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s