Skip to content

توفي عمر الربعة والد المهندس الشريف والبريء والمظلوم طارق الربعة… والمحكمة العسكرية تبقيه موقوفا عمدا

21 فبراير 2014

Via Flickr:
هذه صورة عمر الربعة الذي توفي نهار السبت الواقع في ١٨ أيار ٢٠١٣ وهو والد المهندس طارق الربعة الموقوف تعسفيا في لبنان منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ والذي ما زال في طور المحاكمة حتى اليوم بتهمة لا تمت له بصلة.

تشير المعلومات بأن مدعي عام التمييز السابق حاتم ماضي منع المهندس طارق الربعة من إلقاء النظرة الأخيرة على جثة والده وهو الذي لم يجتمع به منذ إحتجازه في وزارة الدفاع.
ترك قرار حاتم ماضي إستياءا شديدا لدى أهالي منطقة الطريق الجديدة الذين منهم من طالب بإقالته من منصبه بإعتبار أن هكذا قرار بمنع طارق من إلقاء النظرة الأخيرة على والده قبل دفنه هو قرار لا ينسجم مع رغبة أهالي بيروت ولا مع مطلب أهالي الطريق الجديدة. وبما أن حاتم ماضي هو بمركز مدعي عام وإتخذ قرارا لا ينسجم مع قرار أهالي بيروت، فإذا هو لا يمثلهم.

وكان المهندس طارق عمر الربعة قد طلب في جلسة محاكمته في المحكمة العسكرية في ١٢ نيسان ٢٠١٣ إخلاء سبيله لأنه بريء من التهمة التي إتهموه بها وأخبر رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل إبراهيم بأنه لم ير والده منذ توقيفه وهو مريض مطالبا بإخلاء سبيله، ولكن لم تتجاوب المحكمة العسكرية معه واصرت على إبقاء طارق بالسجن رغم براءته.

يعتبر عمر الربعة من الشخصيات البارزة والمشهورة في منطقة الطريق الجديدة لدرجة أن الشارع الذي يقطن فيه بالقرب من ساحة الملعب البلدي معروف بإسم شارع الربعة. ويروي من إجتمع بعمر الربعة بعد توقيف ولده طارق بأنه كان يردد عبارة "بــــــدو يطلــــــع"

هكذا تعامل حاتم ماضي مع إبن الطريق الجديدة، وهو الذي سارع لفتح ملف بنك المدينة ومنع المهندس البريء والمظلوم طارق الربعة من إلقاء النظرة الأخيرة على والده عمر الربعة قبل دفنه…

هذا هو حاتم ماضي الذي تم تعيينه في عهد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي في مركز مدعي عام التمييز وإن القساوة في تعاطيه مع المهندس طارق الربعة هي مؤشر على سلوك معظم النواب في لبنان الذين غطوا وسكتوا عن حاتم ماضي بإستثناء النائب بطرس حرب الذي قال بأنه سيلقنه درسا.

تقاعد حاتم ماضي في ٨ حزيران ٢٠١٣ اي بعد يوم واحد من حضور المهندس طارق الربعة جلسته في المحكمة العسكرية برئاسة العميد خليل إبراهيم ومن ثم تسلم بالإنابة القاضي سمير حمود مركز مدعي عام التمييز في ١٠ حزيران ٢٠١٣ بإنتظار تشكيل حكومة وتعيين مدعي عام تمييز جديد.

منذ توقيف المهندس طارق الربعة عام ٢٠١٠ وحتى اليوم لم تتحرك النيابة العامة التمييزية لفتح تحقيق بقضيته رغم الإخبارات المتكررة التي صرحت بها عائلة الربعة عبر وسائل الإعلام كافة…

تنحى رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل إبراهيم عن قضية المهندس طارق الربعة في ٦ كانون الأول ٢٠١٣ بعد ان ماطل في جلسات محاكمته تحت شعار كثرة الملفات لديه وتسلم الملف اليوم العميد انطوان فلتاكي…

وتســــــتمر المأســــــــــــــــــاة…

Advertisements

From → أخبار

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s