Skip to content

ربيع الربعة: طارق بريء من التهمة المنسوبة اليه بأدلة رسمية قانونية

18 فبراير 2014

Via Flickr:
عقد المهندس ربيع الربعة مؤتمرا صحافيا يوم الخميس في ١٣ شباط ٢٠١٤ في منزل العائلة في منطقة الطريق الجديدة شرح فيه ما وصلت اليه التحقيقات في قضية شقيقه طارق الربعة، وقال: "اذا اشتبهت الاجهزة الامنية بطارق بناء على خبريات واهية، فإن هذه الشبهة تسقط بعد ان تبين بالدليل والمستندات ان هذه الشبهة لا اساس لها، وبناء عليه يخلى سبيل طارق ولا يستمر في توقيفه منذ ٣ سنوات و ٧ اشهر، واخلاء السبيل ليس بسابقة وانما المحكمة العسكرية أخلت سبيل العشرات في مراحل التحقيق والمحاكمات كافة".

اضاف: "أدلتنا كثيرة وتقدمنا بها الى المراجع المختصة بهدف الحصول على اخلاء سبيل لطارق الموقوف وهو بريء اصلا من التهمة المنسوبة اليه من دون دليل ولا اعتراف. وبالرغم من ذلك، ما زال طارق موقوفا تعسفيا منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ اي منذ اكثر من ٣ سنوات و ٧ اشهر".

واشار الى "ان أدلتنا الصلبة التي ستعرض بعضها هي ليست لتحدي المحكمة او الجهاز الامني الذي اوقف طارق بل هدفنا تبيان الحقيقة امام الرأي العام اللبناني للحصول على اخلاء سبيل طارق واسقاط الاتهام الذي بني على تعريف خاطىء لرقم فرنسي دولي ثبت بأنه لشركة تاكسي وهذا الرقم ما زال في الخدمة اليوم".

وطالب الربعة "المحكمة العسكرية كما المسؤولين باخلاء سبيل طارق فورا ومن دون تأخير لان طارق بريء من التهمة المنسوبة اليه بعشرات الادلة الرسمية والقانونية ومطلبنا قانوني عملا بمبدأ قرينة البراءة في قضية طارق والمدعمة بالادلة الحاسمة".

وختم: "اما من ناحية ما يسمى بقرينة الادانة فهي لا تنطبق على طارق نهائيا وهم يعلمون وهذا مخالف اصلا للمعاهدات الدولية وليس دورنا ان نقدم ادلة البراءة وانما دور النيابة العامة ان تقدم ادلة على اتهامها، فيا شعب لبنان انظر الى بعض الادلة ولن نقبل بحكم مسبق على طارق ولن نقبل بإبقاءه موقوفا وهو مظلوم وأيضا بريء من التهمة المنسوبة إليه".

المصدر: "الوكالة الوطنية للأنباء"

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s