Skip to content

عائلة المهندس طارق الربعة تناشد رئيس الجمهورية والرؤساء العرب إنقاذه وحمايته

9 مايو 2013

بعد أن بدأ يومه العاشر في إضرابه عن الطعام، ناشدت عائلة مهندس الإتصالات طارق الربعة رئيس الجمهورية اللبنانية ورؤساء الدول العربية التدخل على عجل لإنقاذه وحمايته لأنه أولا بريء قطعا من التهمة المنسوبة له وثانيا لأنه يعتبر من الأدمغة النادرة في الشرق الأوسط اليوم.

وجاء في البيان ما يلي “مع بدأ اليوم العاشر على إضراب المهندس طارق الربعة عن الطعام يكون قد مر على توقيفه تعسفيا سنتين وتسعة أشهر و٢٦ يوما وهو يحاكم بالشك وبالظن في المحكمة العسكرية في لبنان بتهمة لا تمت له بصلة من دون إعتراف ومن دون دليل. إن ما يطلبه طارق فقط هو أن يخلى سبيله ليتمكن من الدفاع عن نفسه بهدوء وهو من خارج السجن”.

وقالت “إن طارق حائز على درجة بكالوريوس في هندسة الإتصالات بدرجة إمتياز وهو حاز في عام ٢٠٠٦ على درجة ماجيستر في إدارة الأعمال وكان لامعا في عمله حتى وصفه أخصامه بالمهندس اللامع إلى أن ذهب في ١٢ تموز ٢٠١٠ بسيارته الخاصة إلى وزارة الدفاع ولم يعد منذ ذلك الحين”.

وأكدت “لن نتخلى عن الدفاع عن المهندس طارق لأننا مقتنعين بأنه مظلوم حتما ونناشد الشرفاء في هذا الوطن أن يدعموا مطلبه في إخلاء سبيله، كما نطالب وسائل الإعلام كافة بتغطية تحركاتنا لأن طرحنا هو الدفاع عن المهندس المثقف طارق الذي ظلم وضرب وأوقف تعسفا وما حصل معه قد يحصل مع غيره لدرجة صرنا نخشى أن نتواصل مع أرقام دولية وخاصة إذا كانت أوروبية حتى لا نتهم بالعمالة كما حصل مع طارق عندما تلقى إتصالا من رقم فرنسي ثبت لاحقا بأنه يعود لشركة مواصلات فرنسية وليس للموساد”.

وختمت عائلة الربعة “نناشد رئيس الجمهورية اللبنانية ورؤساء الدول العربية إنقاذ المهندس طارق الربعة بتلبية مطلبه الطبيعي والقانوني بإخلاء سبيله حتى ينهي إضرابه المفتوح عن الطعام الذي بدأه في ٢٩ نيسان ٢٠١٣ ونكرر بأن المحكمة العسكرية بجميع أقسامها سبق وأخلت سبيل عددا من الموقوفين والمحكومين بنفس التهمة ومنهم من أمضى في السجن مدة لم تتجاوز السنة بينما مضى على إعتقال طارق تعسفا أكثر من سنتين وتسعة أشهر من دون دليل أو إعتراف وهذا ما رفضناه ونرفضه قطعا”.

Advertisements

From → أخبار

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s