Skip to content

عائلة طارق الربعة طالبت بإطلاق سراحه وحملت على مروجي اخبار محرفة عن سير محاكمته

16 أبريل 2013

إنتقدت عائلة المهندس طارق الربعة، في بيان لها بتاريخ ١٥ نيسان ٢٠١٣، ما نشرته بعض وسائل الإعلام المقروءة من “مغالطات تتعلق بمجريات سير محاكمة طارق”، مشيرة الى “صحافيين مأجورين وجهلة يروجون أخبارا محرفة وينقلون الصورة من داخل قاعة المحكمة العسكرية بعيدا عن الدقة والحقيقة ويروجون لما ينسجم مع سياسة “الحكم المسبق”.

وشرحت العائلة في بيانها “حقيقة التهمة التي طالت إبن الطريق الجديدة وما تلاها من تشهير إعلامي منظم وصولا إلى مجريات المحاكمة العلنية التي بدأت في ٧ شباط ٢٠١١ وما زالت مستمرة حتى اليوم”.

وإستغربت “إتهام رئيس المحكمة العسكرية للمحامية ندى الربعة بأنها السبب في تعطيل الجلسات لمدة سنة”، مؤكدة ان “قرار التسريع أو التأخير بالجلسات هو بيد رئيس المحكمة وليس بيد المحامي، أما في ما يخص هدوء طارق نقول في هذا الصدد بأن الهدوء من شخصيته وليست المرة الأولى التي يكون فيها طارق هادئا”.

وأكدت العائلة ان “ما قاله طارق هو دقيق مئة بالمئة لجهة مدة توقيفه البالغة ٣ سنوات و٨ أشهر بإحتساب السنة السجنية ٩ أشهر”، موضحة “انه موقوف منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ بتهمة مزعومة تتعلق بالتعامل مع الإستخبارات الإسرائيلية من دون دليل أو إعتراف”، مشددة على أن “طارق لا يتعاطى بالسياسة وهو ليس منتميا لتيار المستقبل”.

وأشار البيان الى ان “المحكمة العسكرية ردت مذكرة الدفوع الشكلية التي تثبت التوقيف التعسفي ومخالفة الإجراءات الجوهرية التي ينص عليها القانون اللبناني في ظل عدم وجود أي إعتراف بالتهمة المنسوبة إليه وفي ظل عدم وجود دليل أيضا، وقررت المحكمة السير بالمحاكمة العلنية”.

واستغربت العائلة “إخلاء سبيل عدد من المتهمين بالعمالة اما عندما يصل الدور لطارق، تتذرع المحكمة العسكرية تارة بماهية التهمة وتارة أخرى بالإعلام وأحيانا تتذرع بالمظاهرات التي نظمتها عائلة الربعة وأقاربه وأهالي الطريق الجديدة ومؤخرا تتذرع المحكمة بالمحامي”.

وختم البيان: “نطرح سؤالا عما إذا كانت المحكمة العسكرية برئاسة العميد خليل إبراهيم تطبق قانونا مختلفا عن القانون الذي تطبقه محكمة التمييز العسكرية برئاسة أليس الشبطيني، كما نطالب بتفسير المعيار المتبع لإخلاء سبيل العشرات من العملاء المعترفين ولا يخلى سبيل المهندس طارق الربعة المظلوم، إضافة إلى هذا نطالب ونصر على فتح تحقيق فوري بالتعذيب والتوقيف التعسفي الذي تعرض له طارق وبالإفراج عنه فورا دون تأخير اليوم وليس غدا”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s