Skip to content

المحكمة العسكرية ترفض طلب طارق الربعة إستدعاء مستشار وزير الإتصالات…والربعة يصر

13 أبريل 2013

حضر المهندس طارق الربعة الموقوف منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ بتهمة التعامل مع الإستخبارات الإسرائيلية جلسة في المحكمة العسكرية كانت مخصصة لسماع شاهدين من شركة ألفا كان قد سبق أن طلبهم الربعة في جلسة ١ آذار ٢٠١٣.
في هذا الجلسة حضر المحامي مروان ضاهر الذي أبرز وكالته وطلب الإستمهال للإطلاع على الملف وتغيبت المحامية ندى الربعة لدواعي لم تكشف بعد.
نادى رئيس المحكمة على الشهود الذين حضر منهم المدعو سيزار صالح وحضر معه الموظف المدعو جهاد حاج الذي تم إستدعائه من قبل المحكمة بدلا عن الشاهد جهاد المر. عندها صرح الربعة مستغربا قائلا “أنا طلبت الشاهد جهاد المر وليس جهاد الحاج” ومن ثم طلب إستدعاء مستشار وزير الإتصالات جيلبير نجار والمدير التقني السابق لشركة ألفا فيليكس واس وهو نمساوي الجنسية متواجد على الأراصي اللبنانية. فسأل رئيس المحكمة العميد خليل إبراهيم الشاهد جهاد الحاج عن عمله فقال له “قالوا لي بأن يحضر إما جهاد المر إما جهاد الحاج”. وكررت المحكمة دعوة الشاهد بيار أبي نادر الذي لم يحضر أي جلسة منذ ١٢ كانون الأول ٢٠١١. ولكن رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل إبراهيم رفض إستدعاء مستشار الوزير ووافق على طلب إستدعاء فيليكس واس.

أثناء الجلسة طلب الربعة الكلام فقال بأنه موقوف منذ ٣ سنوات و ثمانية أشهر (على السنة سجنية ٩ أشهر) وبأنه سبق وتقدم يمستندات رسمية بأن أساس الشبهة كانت بناء على رقم فرنسي زعموا بأنه للموساد وهو رقم تاكسي. وطلب الربعة مجددا إخلاء سبيله.
وحصل نقاش بين رئيس المحكمة والمهندس طارق الذي قال لرئيس المحكمة “سبق وأخليت سبيل متهمين بالعمالة وإنني لم أقابل والدي البالغ من العمر ٨٠ سنة منذ أن تم توقيفي، فإخلي سبيلي وأكمل المحاكمة وأنا خارج السجن”. وأضاف قائلا “سمعت بأنك لا تحكم بالبراءة من هو متهم بالعمالة ولو كان بريئا”، فأجاب رئيس المحكمة بأنه سبق وحكم على ستة متهمين بالعمالة بحكم براءة. وعلق رئيس المحكمة على المؤتمر الصحافي الذي عقدته عائلة الربعة في ١٤ آذار ٢٠١٣ بالقول “لقد قلت كلاما في الجلسة السابقة فعقدت عائلتك مؤتمرا صحفيا وإستخدمت كلامي” في إشارة إلى تأكيد رئيس المحكمة بأن ملف المهندس طارق خال من الإعتراف بالعمالة. وأرجأت الحلسة إلى ١٧ أيار ٢٠١٣.

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s