Skip to content

كشف إسم مدير عام شركة ألفا مروان حايك من ضمن لائحة الشهود السريين للمحكمة الدولية

10 أبريل 2013

نشر الموقـــــع الألكتروني الذي يعود لمجموعة من الصحافيين لائحة سرية بأسماء الشهود السريين للمحكمة الخاصة بلبنان وروجت للموقع قناة المنار التي بثت مقابلة مع الصحافي في جريدة الأخبار حسن عليق وذلك في نشرات الأخبار بتاريخ ٩ نيسان ٢٠١٣ ضمن فقرة فضائح المحكمة الخاصة بلبنان حيث ورد إسم هاني حمود كمستشار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري من ضمن أسماء الشهود السريين للمحكمة، وإسم الموظف في شركة أم-تي-سي وائل أيوب.
وفي تعليق له على تزويد وائل أيوب المحكمة الدولية بداتا الإتصالات، قال حسن عليق بأن الإسرائيليون حصلوا على هذه الداتا من المحكمة.

من جهة أخرى، كان ورود إسم وصورة مدير عام شركة ألفا “مروان حايك” من ضمن لائحة أسماء الشهود المنشورة على الموقع مستغربا، لأن مروان حايك تسلم منصبه كمدير عام للشركة في نيسان ٢٠١٠ وهو كان قبل ذلك عضوا في مجلس إدارة شركة أوراسكوم فرع لبنان التي بدأت بإدارة شبكة ألفا منذ مطلع عام ٢٠٠٩ بعد أن تسلم العونيون وزارة الإتصالات في عهد جبران باسيل.

من هنا بدأت علامات إستفهام تطرح عن مصداقية هذه اللوائح المنشورة خاصة أن مروان حايك كمدير عام أتى مؤخرا إلى لبنان وكان قبل ذلك مديرا تقنيا في شركة موبينيل المصرية. وإذا كان فعلا مروان حايك شاهد في المحكمة الدولية فمن المرجح أن يكون تم إستخدامه من قبل حزب إيران للترويج لما عرف بعملاء الإتصالات أو أنه نفى عملية التلاعب بالداتا من داخل شركة ألفا، ذلك لأنه تم تدوين منصبه على أنه المدير التنفيذي لشركة ألفا.

Advertisements
One Comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s