Skip to content

هل يشكل حزب إيران حكومــــــــــة بالقوة في ٧ أيار ٢.١٣؟

4 أبريل 2013

بعد ٧ أيار ٢٠٠٨ وإستخدام حزب إيرن سلاحه في الداخل اللبناني، إستلم رئاسة الحكومة سعد الحريري الذي أسقطت حكومته في ١٢ كانون الثاني ٢٠١١ ومن بعد ذلك إنقلب وليد جنبلاط تحت وطأة ما زعموه بالقمصان السود لتعيين نجيب ميقاتي رئيسا للحكومة.
في ٢٢ آذار ٢٠١٣ إستقال نجيب ميقاتي من الحكومة بإنتظار تشكيل حكومة جديدة التي يبدو بأنها لن ننشكل قريبا لسبب أساسي يتعلق بسلاح حزب إيران الذي يطالب يإدراجه في البيان الوزاري.

اليوم ميشال عون يتصارع مع وليد جنبلاط على وزارتي الطاقة والإتصالات والذي يبدو بأن حزب إيران غير معترض على هذا الطرح وخاصة بأنه أخذ ما أراده من وزارة الإتصالات في عهد حكومات ما بعد ٧ أيار ٢٠٠٨ واليوم يريد أن يشكل حكومة تنص على سلاحه في البيان الوزاري. من ناحية أخرى، بعد أن رفع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري شعارا مع حلفاءه السياسيين في قوى ١٤ آذار يتعلق بنزع السلاح من حزب إيران وتسليمه للجيش اللبناني، فكيف سيقبل مع حلفاءه السياسيين ولو مؤقتا أن يذكر البيان الوزاري سلاحا طالب بتسليمه للدولة؟.

لذلك لن يقبل ميشال عون بالتنازل عن وزارة الإتصالات والطاقة ولن يقبل سعد الحريري بتمرير بند سلاح الحزب في البيان الوزاري ولن يقبل الحزب بدوره بتمرير بند تمويل المحكمة الدولية في البيان الوزاري ولن يتراجع وليد جنبلاط عن وزارتي الإتصالات والطاقة مما قد يؤدي إلى تأخير تشكيل الحكومة. وفي حال حصلت قوى ١٤ آذار على الأكثرية النيابية لتشكيل حكومة لا تمرر سلاح الحزب في بيانها الوزاري فمن المرجح أن يعمد حزب إيران قريبا إلى إستخدام سلاحه في الداخل لقلب موازين القوى السياسية وتشكيل حكومة بالقوة.

فهذا الحزب الذي يروج بأنه مقاومة سبق وإستخدم وليد جنبلاط للضغط على حكومة فؤاد السنيورة لإصدار قرار بتفكيك شبكة الإتصالات السلكية التابعة للمقاومة المزعومة الذي أدى إلى ٧ أيار ٢٠٠٨ والآن بسبب وليد جنبلاط وتحت شعار البيان الوزاري والوضع في سوريا والتذرع بالوضع الأمني ربما يستخدم هذا الحزب سلاحه مرة جديدة في ٧ أيار ٢٠١٣ ليحافظ على نفوذ إيران في لبنان.

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s