Skip to content

مسلسل فضائح المحكمة العسكرية “كاميرا تجارية زعموا بأنها تحتوي على مخبأ سري كانت مع طارق الربعة”

19 مارس 2013

مسلسل فضائح المحكمة العسكرية كاميرا تجارية زعموا بأنها تحتوي على مخبأ سري كانت مع طارق الربعة
يوما بعد يوم تتكشف فضائح إستخبارات الجيش عندما تريد تركيب ملف لمواطن لبناني وإتهامه بالتعامل مع الإستخبارات الإسرائيلية لأهداف سياسية. لذلك سننشر ملفات ومستندات لفضح هذه المحكمة العسكرية المستخدمة من قبل حزب إيران تارة ومن قوى ١٤ آذار تارة أخرى، وكلاهما يستخدم ملفات بعض الموقوفين للإختباء وراءهم.

كشف شقيق الموقوف طارق الربعة المهندس ربيع الربعة في مؤتمر صحافي عقده في منطقة الطريق الجديدة في ١٤ آذار ٢٠١٣ عن الأدلة المزعومة التي إستخدمتها إستخبارات الجيش في ملف طارق الذي ما زال موقوفا تعسفيا منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ حتى اليوم. وهذه الأدلة سننشرها تباعا من ضمن مسلسل فضائح المحكمة العسكرية في لبنان، والبداية من الكاميرا.

في ١ آذار ٢٠١٣ حضر المهندس طارق الربعة جلسة في المحكمة العسكرية كانت مخصصة لسماع إفادة الشهود. أثناء الجلسة إعترف رئبس المحكمة بأن ملف طارق ليس فيه إعتراف وزعم بأن لديه أدلة على التهمة المنسوبة لطارق. فتحداه طارق أن يبرز دليل، فأجاب رئيس المحكمة عن الكاميرا. فقال له طارق “أتحداك أن تأتي بها وتظهر لي المخبأ السري، هذه كاميرا عادية فيها مكان للذاكرة وليس مخبأ سري”.

فبعد الإطلاع على ملف المهندس طارق الربعة، تبين بأن الكاميرا هي كاميرا فعلا عادية وهي من طراز Fujifilm F601Z‏ فيها فتحة للبطارية ولبطاقة الذاكرة وليس فيها أي مخبأ سري. هذه الكاميرا عرضها المهندس ربيع الربعة في مؤتمره الصحافي أمام الإعلام بشكل واضح وفاضح.

فإذا كان أصلا ملف المهندس طارق الربعة لا يحتوي على إعتراف، فما علاقة هذه الكاميرا بالأمر حتى يقال بأنها تحتوي على مخبأ سري؟. هذا ما يؤكد بأن تهمة المهندس الربعة ملفقة وضبطوا كاميرا من منزله زعموا بأنها تحتوي على مخبأ سري، وهي كاميرا عادية جدا تهرب رئيس المحكمة العسكرية العميد خليل إبراهيم من مواجهة طارق بها عندما تحداه علنا.

في الصورة تظهر الكاميرا التي زعمت مديرية المخابرات بأنها تحتوي على مخبأ سري وهي متوفرة بالسوق اللبناني بإفادة خبراء الكاميرات بأنها لا تعمل من دون بطاقة الذاكرة الخاصة بها.

Advertisements
One Comment
  1. Reblogged this on فضائح من لبنان and commented:

    فضائح المحكمة العسكرية في لبنان اليوم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s