Skip to content

مؤتمر صحافي لعائلة طارق الربعة يفضح المحكمة العسكرية المسيسة في لبنان

15 مارس 2013

بعد أن حضر المهندس طارق الربعة جلسة في المحكمة العسكرية ١ آذار ٢٠١٣ كانت مخصصة لسماع إفادة الشهود، نظمت عائلة الربعة مؤتمرا صحفيا في ١٤ آذار ٢٠١٣ تم بث مختصرا عنه خلال نشرات أخبار محطة تلفزيون المستقبل والجديد وال أل-بي-سي حيث إنكشف أمام الرأي العام اللبناني فضيحة ملف طارق الموقوف تعسفيا منذ أكثر من سنتين وثماني أشهر وهو بريء من التهمة المنسوبة إليه.

أعلن المهندس ربيع الربعة شقيق الموقوف بتهمة العمالة المهندس طارق الربعة أن إعتبارات سياسية وغير سياسية تؤثر على مسار العدالة في قضية شقيقه.
وأشار ربيع الربعة في مؤتمر صحافي عقده في منزل العائلة في وسط منطقة الطريق الجديدة إلى وجود ادلة وشهادات ووثائق فرنسية موقعة من رئيس بلدية باريس تدحض وتفضح خطأ المخابرات وتكشف هوية الرقم الفرنسي على حقيقته والذي تبين بأنه يعود إلى شركة تاكسي وليس للإستخبارات الإسرائيلية.

ولفت الربعة إلى اعتراف جديد من رئيس المحكمة العسكرية العميد الطيار خليل ابراهيم بأن الملف خال من اي اعتراف , سائلاً رئيس المحكمة بالقانون: أين هي قرينة البراءة التي يستفيد منها الموقوف؟. وقال الربعة بأن طارق موقوف منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ وطالب رئيس المحكمة العسكرية أن يثبت جرأته التي تكلم عنها في جلسته الأخيرة وذلك بإخلاء سبيل المهندس طارق.

خلال المؤتمر الصحافي عرض المهندس ربيع وثائق رسمية تثبت بأن الرقم الفرنسي الذي إتصل بطارق عام ٢٠٠٧ لمدة دقيقة واحدة فقط عندما كان في فرنسا، هو رقم يعود لشركة تاكسي متعاقدة مع شركة ألكاتيل وذلك بإعتراف من ألكاتيل ومن شركة التاكسي. إلا أن إستخبارات الجيش إستخدمت هذا الرقم وإعتبرته رقما عائدا للمخابرات الإسرائيلية وهذا ما تظهره الصفحة الأولى من تحقيقات مخابرات الجيش.
وعرض المهندس الربعة كاميرا شبيهة للكاميرا التي ضبطتها مخابرات الجيش أثبت بأنها لا تحوي على أي مخبأ سري كما زعموا بل إنها كاميرا عادية لا تعمل من دون بطاقة‎ ‎ذاكرة وهذا موثق أيضا من قبل خبير للكاميرات…

Advertisements
One Comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s