Skip to content

طارق الربعة يطالب بفتح تحقيق بالخطف والتعذيب الذي تعرض له بإشراف رئيس الجمهورية ميشال سليمان

9 مارس 2013

طرح المهندس طارق الربعة في جلسة محاكمته أمام هيئة المحكمة العسكرية في بيروت التي يرأسها العميد الطيار خليل إبراهيم طلب فتح تحقيق يإشراف رئيس الجمهورية ميشال سليمان بالخطف والتوقيف التعسفي الذي تعرض له من قبل إستخبارات الجيش في وزارة الدفاع.

فالجلسة التي فتحت في ١ آذار ٢٠١٣ كانت مخصصة لسماع إفادة الشهود، حضرها ممثل النيابة العامة أحمد عويدات والمستشار المدني حسن شحرور ووكيلة المهندس طارق المحامية ندى الربعة.
في بداية الجلسة طلب المهندس طارق الربعة الكلام وسأل رئيس المحكمة العسكرية “كيف تقبل أن تحاكمني بملف تم كتابته من قبل المخابرات وأنا كنت مخطوفا من ١٢ تموز ٢٠١٠ لغاية ٢٧ تموز ٢٠١٠ حين أشار صقر صقر بتوقيفي. خلال هذه الفترة تم كتابة الملف وأنا موقوف تعسفيا منذ أكثر من سنة وسبعة أشهر”. فقال رئيس المحكمة “لقد تقدمتم بدفوع شكلية والآن صرنا في نصف المحاكمة”. عندها قال المهندس طارق “أطالب بفتح تحقيق بالتوقيف التعسفي وبالخطف والتعذيب الذي تعرضت له بإشراف رئيس الجمهورية”. فعندما لم يتجاوب رئيس المحكمة مع مطلب طارق، عندها قال له غاضبا “معي مستند من الدولة الفرنسية يثبت بأن الرقم الفرنسي الذي بنيت على أساسه الشبهة يعود لشركة تاكسي” وضرب طارق يده اليمنى بقوة على المنصة التي أمامه وقال “رقم تاكسي عملو للموساد!” وأضاف “أريد أن أرفع دعوى على شربل القزي وعلى من أمر بخطفي وتعذيبي”. وعندما كانت تتدخل المحامية ندى الربعة كان يصرخ عليها رئيس المحكمة ويهددها بعدم السماح لها مجددا بالدخول إلى قاعة المحكمة. خلاصة القول، كان العميد خليل إبراهيم منحازا للمخابرات ومتحاملا على وكيلة المهندس طارق الربعة.

فهل يسمع رئيس الجمهورية ميشال سليمان نداء المهندس طارق الربعة ويتدخل لوضع حد لهذه المحاكمة المبنية على ملف مخالف للقانون لا يحتوي لا على دليل ولا على إعتراف وهذا ما إنتزعه طارق من رئيس المحكمة حين قال “قرأت ملفك مطولا وأنت غير معترف ولكنك متهم”، فتحداه طارق أن يواجهه بدليل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s