Skip to content

نقولا صحناوي يعترض على تسليم حركة الإتصالات

9 فبراير 2013

عادت قضية داتا الإتصالات إلى الواجهة من جديد بعد إصرار الأجهزة الأمنية عليها. إذ أن القاضي عوني رمضان أدلى بتصريح يوهم بأن داتا الإتصالات التي تطلبها الأجهزة الأمنية تستخدم للتنصت على المكالمات، بينما ما تطلبه الأجهزة الأمنية هو حركة الإتصالات ولا تطالب بالتنصت على جميع اللبنانيين. إلا أن القاضي عوني رمضان المعروف بإنتماءه السياسي أعطى الوزير نقولا صحناوي ما يريد سماعه حتى لا يسلم الداتا في ظل توتر أمني في كافة المناطق اللبنانية…

من جهة أخرى لم تعد حركة الإتصالات لوحدها كافية بالنسبة للأجهزة الأمنية وخاصة بأن الصراع على الداتا والغوص بتفاصيلها لفت إنتباه الكثيرين من الذين يستخدومون الهواتف الخلوية في مهمات مخالفة للقانون وصاروا يستعملون الأنترنت كوسيلة للإتصال في ظل توفر خدمات VoIP‏ على الهواتف الخلوية بإستخدام برامج مثل Viber‏ و Skype‏ وغيرها من البرامج والتي صارت تستخدم للتواصل من دون أن تظهر الإتصالات من ضمن بيانات حركة الإتصالات.

فالوزير صحناوي لا يريد تسليم الداتا والأجهزة تريد الداتا والجواسيس والعملاء ومهربي المخدرات وشبكات الدعارة وغيرهم يتواصلون عبر الأنترنت تاركين الطبقة السياسية تتصارع فيما بينها ومع الأجهزة الأمنية على هذه الداتا.

Advertisements
One Comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s