Skip to content

عائلة طارق الربعة هزت الحكام في لبنان بإحتجاجها أمام المحكمة العسكرية في تظاهرة تحت عنوان زلزال-١

31 أغسطس 2012

إحتجاجا على إستمرار توقيف المهندس طارق الربعة تعسفيا منذ ١٢ تموز ٢٠١٠ وإحتجاجا على الرفض المتكرر لإخلاء سبيله من قبل المحكمة العسكرية في بيروت برئاسة العميد خليل إبراهيم، نظم أقرباء وأصدقاء الربعة تظاهرة حاشدة تحت عنوان “زلزال ١” وذلك نهار الأثنين في ٢٧ آب ٢٠١٢، ألقى خلالها المهندس ربيع الربعة كلمة متلفزة عبر فيها بشدة عن رفض أهالي بيروت عموما والطريق الجديدة خصوصا لإستمرار إعتقال شقيقه في تهمة ملفقة وملف مفبرك لأنه لا يوجد لا دليل ولا إعتراف، بل على العكس تماما يوجد تعذيب موثق من سبعة منظمات دولية مع تقرير طبي بالإضافة إلى الإعتقال التعسفي وخرق فاضح لمواد القانون اللبناني. وهدد المعتصمون بالتصعيد في حال عدم ترك طارق وإغلاق ملفه وذلك عن طريق اللجوء إلى المظاهرات المتنقلة تحت عنوان “زلزال ٢” و”بركان ١”.

وقطع المعتصمون فجأة بأجسادهم الطريق الرئيسية للمتحف بالإتجاهين لبعض الوقت في ظل إجراءات أمنية مشددة وإستمر الإعتصام حوالي ثلاثة ساعات رافعين الصور واليافطات مطالبين بصوت واحد برفع الظلم عن المهندس البريء طارق عمر الربعة.

علما بأن المهندس طارق الربعة تم الإشتباه به بناء على رقم فرنسي وتم إتهامه بالعمالة للموساد الإسرائيلي بناء على هذا الرقم حيث تمحور الملف المفبرك حول شخص يدعى ليونيل، ليتبين لاحقا بأن الرقم الفرنسي ما هو سوى رقم لشركة تاكسي وليونيل هو ليونيل كوسي الذي إنقطعت علاقته بطارق منذ عام ١٩٩٦ وكان يعمل في شركة سيليس سابقا والتي الآن هي شركة ألفا. ولدى إستجواب طارق منذ سنة تقريبا، نفى تلقيه أي إتصال من أي إسرائيلي وقال بأن ليونيل كوسي هو فرنسي كان في لبنان سنة ١٩٩٥ وكان مديرا تقنيا لشركة سيليس وغادر إلى رومانيا عام ١٩٩٦ وإنقطع التواصل معه منذ ذلك الحين وجميع الموظفين في شركة سيليس يعرفونه وعلاقته به هي كمدير وموظف، وهذا موثق بالدليل والمستندات وينقض الفبركات والإدعاءات الكاذبة والتهمة الجائرة التي ألصقت بالمهندس طارق الربعة وهو بريء منها.

وحضر الإعتصام المئات من المناصرين لبراءة المهندس طارق وكان لكلمة المهندس ربيع الربعة وقعا قويا لدى المواطنين الذين صاروا يستغربون بشدة هذا التعنت من المحكمة العسكرية والإستمرار بالتوقيف التعسفي لطارق رغم براءته القاطعة من التهمة التي أسندت إليه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s