Skip to content

إيران تريد إشعال حربا في لبنان: الموفد الإيراني يأمر بضرب شعار سعد الحريري “نزع سلاح المسمى حزب الله”

7 أغسطس 2012

في 14 آذار 2011 رفع الرئيس سعد رفيق الحريري شعار المرحلة المقبلة للبنان وهو تسليم سلاح المسمى حزب الله للدولة اللبنانية. نحن اليوم في 7 آب 2012 وهذا الشعار صار مطلبا لجميع اللبنانيين الذين عانوا ما عانوه من حكم المسمى حزب الله للبنان وتهديدا للشعب من حين إلى آخر بإستخدام السلاح في الداخل تارة أو بتوزيع تهم العمالة يمينا ويسارا على من يعارض سياسة إيران في حكمها للبنان.

إن من يراجع التاريخ يعلم جيدا الثمن الغالي الذي دفعته بيروت عموما ومنطقة الطريق الجديدة خصوصا لإحتضانها المقاومة الفلسطينية آنذاك وإن الدمار الذي أصاب الطريق الجديدة خلال ألإجتياح الإسرائيلي أكثر بمئات الأضعاف الدمار الذي أصاب الضاحية الجنوبية خلال حرب تموز 2006 الذي زعم حسن نصر الله بأنه خرج منتصرا منها ومن يراجع كتاب تريتا بارسي Trita Parsi ‏ عن “التحالف السري بين أميركا وايران والإسرائيليين” حيث عرض رسائل سرية في الصفحة 344 و 345 عن سلة مطالب لإيران مقابل مساعدة أميركا في غزوها للعراق. وبدأت المفاوضات السرية سنة 2001 ووصلت إلى ذروتها عام 2003 وإتفقا سرا بعد لقاءات مع الإسرائيليين في أوروبا…‎وضمن الوثيقة إدخال المقاومة في لبنان للعمل في السياسة وحكم لبنان..فضائح ضخمة جدا تكشف حقيقة وجه النظام الإيراني الذي وضع يده على لبنان وأمر بتصفية رفيق الحريري تمهيدا لسيطرة المسمى حزب الله على لبنان.

في 5 آب 2012 ما لبث أن زار الرئيس سعد الحريري قطر للتباحث بما يجري في المنطقة من تطورات حتى شنت عليه حملة عنيفة على المواقع الألكترونية التابعة لعملاء إيران في لبنان متهمة إياه بالعمالة التي تعودنا أن نسمعها من غالبية قوى 8 آذار وصار الشعب يعرف كيف تمت تركيب الملفات لكثير من المواطنين وكيف حكموا سياسيا في عهد نزار خليل بأوامر من وفيــــــق صفــــــا.

البارحة زار الأمين العام للمجلس الأعلى القومي الإيراني لبنان ليدعم المسمى حزب الله وسلاحه وطلب إخراجه من طاولة الحوار وأعطى دعما لعملاءه بالتصدي لأي عملية مطالبة بتسليم سلاح ما يسمى المقاومة.
الغريب أيضا، بأنه البارحة مساء يطل حسن نصر الله على الشاشات ويباشر بالترويج لتعليمات الزائر الإيراني وتكلم عن 7 أيار 2008 وأنه كان بإمكانه السيطرة على لبنان ولكنه لم يفعل لأنه فقط مطلبه حماية سلاح الإشارة، ولم يعط أي إعتبارا لرئيس حركة أمل نبيه بري وقال بأن الشيعة لا تريد أن تحكم لبنان..

كلام حسن نصر الله لا يعكس الواقع الذي يعيشه الشعب اللبناني وخصوصا بأن حسن نصر الله هو عمليا من يدير الدولة اللبنانية بقوة السلاح. فتراجعت حكومة السنيورة عام 2008 عن قرارها بنزع الشبكة السلكية للحزب بعد أن أمر حسن نصر الله بغزو بيروت وذهب نتيجة قراره هذا مئات القتلى تحت شعار “السلاح لحماية السلاح”. وظهر حسن نصر الله البارحة متمسكنــــــا مطالبا بالحوار ولكن على طريقته وزعم بأنه حزب سياسي لم يسيطر على لبنان وهدد بطريقة مبطنة بأن لديه الإمكانية لفعل ذلك. فهو اليوم عمليا وبعد 7 أيار 2008 حاكم لبنان عن طريق تجنيده وتمويله لأحزاب وعملاء تدعمه عدا سيطرته على الجسم المسمى قضائي عموما والمحكمة العسكرية خصوصا، فيدخل السجن من يريد ويخرج من يريد ويتهم من يريد بالعمالة بالتنسيق مع مخابرات الجيش والأدلة كثيرة على ذلك وآخرها إخراج العميل فايز كرم من السجن بعد أقل من سنتين بموافقته والتجني على إبن الطريق الجديدة المظلوم المهندس طارق الربعــــــة المسلم السني وإبقاءه في السجن لسنين فقط لأن إيــــــران تريد التشكيك بداتا الإتصالات وهي المتهمة بإصدار الأمر بإغتيال رفيق الحريري. عدا هذا، يطل في كل مرة حسن نصر الله ويأمر بعدم إقالة الحكومة برئيسها نجيب ميقاتي وتستمر الحكومة بناء على أوامره ويقول “الحزب لا يحكم لبنان”.

فزيارة الموفد الإيراني إلى لبنان البارحة ومطلبه بعدم التخلي عن سلاح حسن نصر الله يتعارض مع طلب اللبنانيين كافة ومع الشعار الذي رفعه الرئيس ســــــعد الحريــــــري في 14 آذار 2011 وهو شعار يريده اللبنانيين، ولكنهم شنوا حملة مركزة على الرئيس الحريري الذي يسعى لتحرير لبنان من دويلة المسمى حزب الله الحاكمة.

فكفا يا حسن نصر الله مزايدات بالوطنية ولا تتكلم عن العراق والغزو الأميريكي الذي كان بالتنسيق مع إيران التي تمولك. فسلم سلاحك للدولة ولا تظن بأن الشعب اللبناني سيخاف منك أو من تهديداتك هذه المرة…فسلم سلاحك بأسرع وقت قبل أن ينزع منك بالقوة وستتفاجئ بهذا..فكفاك ضحك على اللبنانيين يا حسن نصر الله وسلم سلاحك اليوم قبل الغد وإلا وصلت الأمور بزيارة الموفد الإيراني وبمطالبه إلى حافة إشتعال الحرب في لبنان التي لن تسلم منها لا أنت ولا إيران هذه المرة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s