Skip to content

نيوزماكس عن إغتيال رفيق الحريري: “الخامنئـــي أمر بتصفية الحريري تمهيدا لسيطرة المسمى حزب الله على لبنان”

1 أغسطس 2012

في 1 كانون الأول 2010 نشرت صحيفة نيوزماكس الأميريكية خبرا تحت عنوان“إيران أمرت بتصفيـــة رفيـــق الحريري”. وكاتب المقالة الصحافي كين تيمرمن المعروف عنه بمقالاته التي تبحث مواضيع تتعلق بالأمن والتحقيقات والإغتيالات. وتنص المقالة على أن مصدر مطلع على الأدلة التي بحوزة المحكمة الخاصة بلبنان أكد بأن ما يسمى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية المعروف بعلي الخامنئـــي أصدر أمرا بتصفية رئيس وزراء لبنان السابق رفيـــق الحريري وتم التنفيذ على يد فيلق القدس الإيراني وحلفاءه في لبنان المسمى حزب الله.
وتقول المصادر المطلعة على التحقيقات بأن رئيس قوات القدس الإيرانية قاسم سليماني نقل أوامر الخامنئي بتصفية الحريري إلى عماد مغنية قائد القوات المسلحة لدى المسمى حزب الله في لبنان والذي تمت تصفيته في 12 شباط 2008 بعد أيام معدودة من إغتيال الرائد في شعبة المعلومات المهندس وسام عيد في 25 كانون الثاني 2008.
وأضافت الصحيفة بأن عماد مغنية وصهره مصطفى بدر الدين وضعا خطة الإغتيال مع تحضير للفرقة التي نفذت إغتيال الحريري بالإضافة لدور فاعل للرئيس السوري بشار الأسد ورئيس جهاز إستخباراته آصفت شوكت.
وعلى أثر تسرب هذه المعلومات إلى المسمى حزب الله، سارع حسن نصر الله إلى شن خطاب ناري في 11 تشرين الثاني 2010 هدد فيه بقطع اليد التي ستتهم أعضاء في حزبه بالإغتيال وهدد بشن حربا على الإسرائيليين إلى حد التهديد بحرب داخلية في لبنان. وذكرت الصحيفة بأنه بعد أيام معدودة من إجتماع الرائد وسام عيد بالمحققين الدوليين في بيروت تم إغتياله بعد أن أطلعهم على ما إكتشفه من تحليل لحركة الإتصالات بتورط المسمى حزب الله في الإغتيال مع دور بارز لوفيق صفا.
وأبرز ما أوردته صحيفة نيوزماكس هو الهدف من إغتيال رفيق الحريري التي أكدت مصادرها بأن الإيرانيين إعتبروا رفيق الحريري عميل سعودي وإن تصفيته ستمهد الطريق أمام المسمى حزب الله في السيطرة على لبنان وهذا ما يؤكد ما أوردناه في الجزء الأول من سلسلة لغز إغتيال رفيق الحريري والهدف من تصفيته‎ ومن ثم نشرنا الجزء الثالث من تسلسل لأحداث إضافية ووقائع حصلت كشفت حجم المتورطين في إغتيال رفيق الحريري.

واللافت أيضا بأن التحقيقات التي قامت بها السلطات السورية دلت على تورط آصف شوكت في إغتيال عماد مغنية في دمشق بحسب ما ذكرت مجلة الشراع في 29 شباط 2008 بأن آصف شوكت هو من طلب من عماد مغنية زيارة دمشق بعد أن كان في طهران ولم يلبث ثلاثة أيام حتى تمت تصفيته. فوصل عماد مغنية إلى دمشق في 9 شباط 2008 بعد أن كان حسن نصر الله قد نصحه بعدم الذهاب إلى سوريا وتساءل حسن نصر الله في إجتماع داخلي مع قيادات حزبه كيف علم آصف شوكت بمكان تواجد عماد مغنية بهذه الدقة! ومن يراجع مقالة حسن صبرا تصيبه الدهشة…

في الخلاصة إن عماد مغنية قد قتل وآصف شوكت قد قتل أيضا ويبقى اليوم مصطفى بدر الدين على رأس لائحة المتهمين بالتخطيط والإشراف على تنفيذ عملية إغتيال رفيق الحريري ويحميه حسن نصر الله الذي سيقطع اليد التي ستقترب منه ومن بقية أعضاءه التي تتهمهم المحكمة بالإغتيال.

وبالعودة إلى يوم إغتيال الرئيس الحريري كان المسمى حزب الله يقول أنظروا من إستفاد من إغتيال الحريري، هل السوري الذي إندحر من لبنان؟ اليوم لبنان محكوم من المسمى حزب الله بشخص حسن نصر الله الذي يبذل مجهودا هائلا لإظهار حزبه على أنه مقاومة مما أدى إلى تحلل حزبه شيئا فشيئا وإنكشاف مدى الإختراق الإسرائيلي وغير الإسرائيلي لبنية حزبه إلى درجة صار يخاف من حراسه الشخصيين الذي يبدلهم بإستمرار. وإن ما جرى من مؤامرات نسجها المسمى حزب الله في قضية الإتصالات منذ عام 2008 وحتى اليوم أثبتت تخبط الحزب وتفككه وضلوعه في إغتيال رفيق الحريري ومن يدخل إلى تفاصيل قضية المهندس طارق الربعة البريء من إتهام المحكمة العسكرية الجائر والكاذب وما حصل معه يجد بان هذه الحلقة الصغيرة فضحت حجم تورط حسن نصر الله ووفيق صفا في قضية الإتصالات من بعد مقتل المهندس وسام عيد عام 2008 والمجهود الهائل الذين قاموا به مع جماعة ميشال عون للترويج لنظرية إختراق شبكة الخلوي ولكنهم فشلوا بإثبات ذلك وها هم يعرقلون إخلاء سبيل إنسان بريء ومظلوم لأنهم يخافون من الحقيقة التي ظهرت للشعب اللبناني الذي صار يعي اليوم الدور الرخيص الذين قاموا به لحماية المتهمين بإغتيال رفيق الحريري ولا يريدون الإعتراف بالتهمة المنسوبة إليهم رغم جميع الأدلة والقرائن والوقائع التي تثبت ذلك، وإن الإستمرار بهذا النهج سيؤدي إلى نهاية المسمى حزب الله في لبنان قريبا وقريبا جدا.

مواضيع مرتبطـــة:
¤¤ تورط ألمانيا وروسيا وإيران مع دور فاعل لمروان حمادة في إغتيال رفيق الحريري
¤¤ تورط مروان حمادة في محو أثر الإتصالات
¤¤ كيف تلاعب وفيـق صفـا بميشال عون في قضية فايـز كـرم الذي دفع الثمن مرتين بسبب داتـــا الإتصـــالات
¤¤ ‏ وفيـــق صفــــا يتصدى لإخلاء سبيل المهندس طــــارق الربعــــة
¤¤ لبنــــان يخرق المعاهدات الدولية بتعذيبــــه للمهندس طــــارق الربعــــة
¤¤ جهل إستخبــــارات الجيش والسياسة اودت بطــــارق الربعــــة المسلم السني
¤¤ الجزء الثامن من الرد على جريدة “الأخبـــــار التي طمست عملية خطــــف المهندس طــــارق الربعــــــة
¤¤ تقرير محطة ال ‏‏”أم-تي-في‏” كشف جزءا من الفضيحة
¤¤ صحيفة الأخبـــــار أداة للتآمر على طارق الربعة
¤¤ الرد المختصر على مزاعم إختراق شبكة الخلوي
¤¤ الرد على نقولا الصحناوي بم يتعلق بداتا الإتصالات
¤¤ عرقلة إخلاء سبيل طارق الربعة
¤¤ فضيحة إستنسابية إخلاءات السبيل في المحكمة العسكرية
¤¤ داتا الإتصالات
¤¤ سجن سري في الضاحية الجنوبية‎
¤¤ الجزء السادس من الرد على جريدة “الأخبـــــار” التي جعلت من طارق الربعـــة أكثر من وزيرا للإتصـــالات‎
¤¤ الاعيــب المحكمــــة العسكرية
¤¤ NewsMax Report on Hariri’s assassination

Advertisements
3 تعليقات
  1. Reblogged this on فضائح السياسة اللبنانية and commented:
    إيران أمرت بقتل الحريري

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s