Skip to content

فشــــل المحكمــــة الخاصــــة بلبنــــان بالوصول إلى قتلة رفيق الحريري

3 يوليو 2012

مضى أكثر من سبعة سنوات على إغتيال دولة رئيس مجلس الوزراء رفيق الحريري في 14 شباط 2005 ولم تتمكن لا لجنة التحقيق الدولية ولا المحكمة الخاصة بلبنان من الوصول إلى الهدف التي أنشأت من أجله، ألا وهو معرفة من حرض وخطط ونفذ عملية إغتيال رئيس مجلس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري.

ويرى المتابعون لمسيرة المحكمة ذات الطابع الدولي بأنها هذه المحكمة لا تريد الوصول إلى القتلة والرؤوس المدبرة في ظل تورط دولي في قرار الإغتيال، فتارة تسجن الضباط الأربعة ومن ثم تطلق سراحهم وتارة أخرى تسرب قرارها الظني عامدة متعمدة ليذهب ضحيتها ذلك المهندس الوطني طارق الربعة والآن تهددنا المحكمة ببدأ المحاكمات الغيابية لأربعة متهمين من حزب المقاومة المزعومة من دون أدنى تقدم في مسار التحقيقات للوصول إلى الرؤوس المخططة.

لقد كلفت المحكمة الخاصة بلبنان الخزينة اللبنانية مئات ملايين الدولارات والهدف كان معرفة من قتل الحريري وليس الإكتفاء بمحاكمة غيابية لأربعة متهمين بناء على ما يسمى دليل ألإتصالات فقط. ولو كانوا هؤلاء الأربعة متورطين فعلا، فأين باقي الأفراد الذين نفذوا الإغتيال وأين المخططين؟

في ظل هذه المعطيات ومع مرور الزمن، أثبتت المحكمة الخاصة بلبنان بأنها لا تتمتع بالخبرات الكافية والحرفية والشفافية للوصول إلى الهدف الذي أنشأت من أجله، بل إنها تسببت بسجن لبنانيين لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بقضية رفيق الحريري، لتصبح المحكمة الدولية أداة تساعد أيران وروسيا بسيطرتهم على لبنان عن طريق تسريباتها للتحقيقات السرية وهذا ما حصل سنة 2009.

فبعد مرور سبعة سنوات على إغتيال الحريري، يصف أحد الخبراء القانونيون المحكمة الخاصة بلبنان بالمحكمــــــة الفــــــاشلـــــــــة التي تتذرع بتطبيق معايير القانون الدولي للمماطلة ولتستنزف خزينة الدولة اللبنانية المفلسة أصلا.

مواضيـــع مرتبطـــة:
تورط ألمانيا وروسيا وإيران مع دور فاعل لمروان حمادة في إغتيال رفيق الحريري
تورط مروان حمادة في محو أثر الإتصالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s