Skip to content

إطلاق سراح العملاء في لبنان والبريئ خلف القضبان: تحقيق محطة ال “أم-تي-في” عن فضيحة إتهام طارق الربعة

11 أبريل 2012

تفاجئ اللبنانيون مؤخرا مرتين، المرة الأولى كانت بإطلاق سراح العميل فايز كرم في ٣ نيسان ٢٠١٢ والمرة الثانية بتقرير خاص بثته محطة ال “أم-تي-في” في ٦ نيسان ٢٠١٢ عن حقيقة قضية طارق الربعة الذي أدخل عنوة في نفق سياسة حزب المقاومة لضرب دليل داتا الإتصالات الذي ساعد المحكمة الخاصة بلبنان بالوصول إلى طرف الخيط الذي دل على المشتبه بهم في إغتيال رفيق الحريري في ١٤ شباط ٢٠٠٥. فعلى أثر الصدمة التي أصابت اللبنانيين كافة بإطلاق سراح العميل فايز كرم الذي اعترف بعمالته للإسرائيليين علنا بعد أقل من سنتين اجرت محطة ال “أم-تي-في” اللبنانية تحقيقا متلفزا مدته ٣ دقائق و٢٠ ثانية تحت عنوان “حتى العمالة في لبنان إستنسابية، العميل يطلق سراحه بينما البريئ يحاكم دون دليل” بثته المحطة في نشراتها الإخبارية ٤ مرات ضمن فقرة “تقرير خاص”. اعد التقرير فادي شهوان وجويل قزيلي فأذهلا اللبنانيين بجرأتهم على إظهار حقيقة تلفيق تهمة العمالة لطارق ربعة الذي يحاكم من غير دليل واعتراف مقارنة مع فايز كرم العميل الذي خرج من السجن بعد إعترافه شخصيا بالتهمة المنسوبة إليه وبالدليل. وعرض التقرير ادلة دامغة ووثائق تثبت تلفيق التهمة لطارق ربعة وكذلك تقرير طبيب رسمي يثبت تعرض طارق للتعذيب والضرب على يد مخابرات الجيش اثناء التحقيق. فهذا تقرير الطبيب الذي تقرير طبي صادر من طبيب مسمى شرعي بناء على الفحوصات الطبية التي أجريت له عندما نقل الى المستشفى الحياة بحالة طارئة نهارالإثنين في ٧ شباط ٢٠١١ بناء لأمر المسؤول عن أمن المحكمة العسكرية.

طارق ربعة تم تعذيبه لانه كان يقول “بماذا اعترف؟‏”‏

وأبرز تقرير ال “أم-تي-في” مستندات تؤكد بأن طارق سافر إلى فرنسا بناء على اوامر شركة ألفا لحضور دورة تدريبية لدى جامعة ألكاتيل-لوسنت وحينها جاءه إتصال من شركة تاكسي تدعى “ولكام ف& ف” ارسلتها ألكاتيل لإستقبال طارق في محطة القطارات ونقله إلى الفندق الذي حجزته ألفا ومن ثم إلى مقر الجامعة. فالرقم الفرنسي التي زعمت مديرية المخابرات بأنه مشبوه هو”0033607867583″ العائد لشركة ولكام والمستخدم من قبل “فاني تران فيفيه” وليس للموساد كما زعمت مديرية المخابرات. فبتاريخ ٢٢/١٠/٢٠٠٧ لغاية ٢٦/١٠/٢٠٠٧ كان طارق في فرنسا في منطقة لانيون واتصل هذا الرقم بطارق على هاتفه الخلوي والذي يعود لشركة ألفا بتاريخ ٢٦/١٠/٢٠٠٧ مرة واحدة بهدف نقله إلى محطة القطارات، وهذه مستندات تؤكد ذلك وتثبت فبركة الملف وتلفيق التهمة.

الرقم الفرنسي الذي استخدمته المخابرات ذريعة لإتهام طارق هو ‏‎”‎0033607867583‏”‏

أما الحقيقة الأكيدة فهي بالدليل‎
MTV SPECIAL REPORT broadcasted 4 times on April 6 & 7, 2012 مستند رسمي أظهرته قناة “ال أم-تي-في” موقع من قاضي التحقيق العسكري الأول وكاتبه حيث رفض طارق الربعة ما نسبوه إليه “لا صحة لما اسند إلي‏”‏ وذلك رغم مخالفة القاضي الأصول المتبعة وكان طارق يخضع لضغوطات المخابرات لأن القاضي لم ينقله إلى نظارة المحكمة العسكرية بل كان يرجعه إلى وزارة الدفاع. فلا إعتراف من طارق الربعة لدى قاضي التحقيق رياض أبو غيدا على عكس فايز كرم الذي اعترف بما نسب إليه أمام نفس قاضي التحقيق وبحضور محاميه رشاد سلامة

وإن هذا الرقم الفرنسي الذي زعمت مديرية المخابرات بأنه مشبوه عائد لشركة ‏Welcome V‎&V‎‏ لصاحبتها المدعوة Vanni Tran Vivier‏ وترمز حروف V‎&V‏ إلى Vivier ‎‎&‎ Vanni‏. وهذه المستندات تؤكد وجود هذه الشركة في فرنسا في منطقة تريغاستيل القريبة جدا من منطقة لانيون حيث مقر جامعة شركة ألكاتيل. والوثيقة المترجمة من شركة ألكاتيل تجزم إعتراف ألكاتيل بإستخدامها شركة ولكام لنقل طارق والشهادة التي حاز عليها طارق تثبت بأنه كان فعلا لدى ألكاتيل يتابع دورة علمية بعلم وأوامر شركة ألفا إضافة إلى ان تكلفة السفر وإقامة طارق في فرنسا على حساب شركة ألفا. ويظهر واضحا في الوثائق المعروضة بأن الرقم الفرنسي “0033607867583” يعود قطعا وجزما إلى شركة ولكام وليس لأي جهاز مخابرات.

‎ صورة لفاني تران فيفية مديرة شركة التاكسي ولكام ورقم هذه الشركة وعنوانها متوفر على الشبكة العنكبوتية بالتفصيل…Check Vanni Facebook

فيما يلي بعض المستندات التي تؤكد على الإفتراء على طارق الربعة وتم رميه في السجن بتهمة ملفقة جزما

عنوان شركة ولكام ورقمها الفرنسي وادلة على التجني على طارق

فالمهندس طارق الربعة كان موظفا بارعا في شركة ألفا التي عمل فيها سنين طويلة ونأت إدارتها بنفسها عنه ولم تدافع عنه حتى بتصريح. فهذا مستند من جامعة شركة ألكاتيل تفيد فيه عن علاقتها بشركة ولكام إضافة إلى شهادة من ألكاتيل يظهر عليها إسم المنطقة لانيون حيث مقر جامعة ألكاتيل.

هذا طبعا جزء صغير من بعض الأدلة التي تثبت بأن طارق الربعة تم سجنه عمدا بتهمة ملفقة وملف مفبرك بهدف التشكيك بداتا الإتصالات من جهة ولإخضاع منطقة الطريق الجديدة من جهة اخرى إضافة إلى أهداف فرعية أخرى. فتم تعذيب طارق وضرب بالقانون بعرض الحائط في ظل حملة تشهير واسعة شنتها عليه قناة المنار وصمت الدولة اللبنانية عن الظلم وعن سياسة تهجير الأدمغة والتجني على الشرفاء.
مقالات ذات صلة بالموضوع:</

  1. ‏‏شبكة المتآمرين على طارق الربعة تتكشف-الجزء الثاني ‏
  2. إستجواب طارق الربعة الأخير في المحكمة العسكرية في ‏١٥‏ ايلول ‏٢٠١١
  3. الرد الســـــاطع على جريدة الأخبار الجرء الأول (شركة تاكسي صارت موساد)
  4. الرد الســـــاطع على صحيفة الأخبار الجزء الثاني (الموسيقار صار ضابطا)
  5. الجزء الرابع من الرد على جريدة “الأخبـــــار” التي فضحت المخابرات وفشل الهيئة الناظمة للإتصالات
  6. الجزء الخامس‎ ‎من الرد على جريدة الأخبار
  7. الرد على جريدة السفير في بدايات التآمر على طارق الربعة
  8. تسريبات المحكمة الخاصة بلبنان وقصة احمد لبدة في جريدة الأخبار
  9. الرد على مزاعم إختراق الشبكة الخلوية الجزء الأول

 

Advertisements
16 تعليق
  1. judge88 permalink

    عائلة الربعة ضربت المثل في هذا الزمن بمقاومة الظالمين دون أي تردد أو تراجع عن الحقيقة

  2. joujou permalink

    طارق الربعة سبب لهم ورطة لا يعرفوا الخروج منها . وخصوصا هذا الذي يسموه حسن فضل الله الذي ورّط نفسه مع حزبه ليزايد على عائلة الربعة ومن تمثل بالوطنية .

  3. reporter vikaine permalink

    خسئت يا عليق أنت وأجيرك وجريدتك العميلة .

  4. court86 permalink

    إنها أدلة دامغة وواضحة جدا

  5. soni permalink

    إنهم في ورطة حقيقية ويخافون خروج هذا المهندس الشجاع المقاوم الحقيقي .

  6. Investigator permalink

    إلى طارق أقول : إنهم يخافون منك ومن خروجك حتى لا تفضحهم أكثر وتهز مراكزهم .

  7. زينب permalink

    إن ما تفعله هذه العائلة يؤكد إن إبنهم مظلوم .

  8. ali permalink

    إن عائلة الربعة فضحت ملف التركيبات على إبنهم .

  9. dallouli permalink

    إن عائلة الربعة تقدم دليل وراء دليل على عكس المنار التي دليلها ملف الضرب والتعذيب كما ورد أعلاه بالتقرير الطبي.

  10. moukadamm permalink

    يا من فبرك الملف السجن لك ولإمثالك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s