Skip to content

الترابط بين محاولة إغتيال سمير جعجع وإطلاق سراح فايز كرم

6 أبريل 2012

اطلق سراح العميل فايز كرم قبل يوم واحد من محاولة إغتيال سمير جعجع فما سر هذا التوقيت لتنفيذ عملية الإغتيال؟ يقول سمير جعجع بأنه تم إغتيال رفيق الحريري لان قوته وصلت إلى حد لا يناسب الجهة التي حاولت إغتياله. منذ فترة قريبة تم إكتشاف مخطط لإغتيال اللواء أشرف ريفي والعميد وسام الحسن إضافة إلى إكتشاف مخطط آخر لإغتيال سامي الجميل واحبطت جميعها. فلماذا ركز العونيين والمسمى حزب الله على التشهير بفرع المعلومات ومؤسسة قوى الأمن الداخلي لدرجة المطالبة بإقالة اللواء الوطني أشرف ريفي ومحاكمة العميد وسام الحسن وفي كل مرة يستعملون ذرائع مختلفة تارة ميشال عون وتورا ادعياء المقاومة.
إن فرع المعلومات ومؤسسة قوى الأمن الداخلي بشخص اللواء اشرف ريفي وشخص العميد وسام الحسن حريصين على امن المواطن بعيدا عن المهاترات السياسية وهذا طبعا لا يناسب ايران. ففرع المعلومات سبق ان دفع الثمن غاليا عندما إغتيل النقيب وسام عيد لانه اكتشف الخيوط الأولى لمنفذي إغتيال رفيق الحريري ومنذ ذلك الحين والمؤامرة مستمرة على هذا الجهاز الأمني الذي فعلا قدم انجازات امنية فاقت بأشواط ما تقوم به مديرية المخابرات في الجيش اللبناني. فخطة الإغتيالات توقفت لفترة والجهاز الأساسي الذي وضع حدا لهذه الإغتيالات هو فرع المعلومات ومؤسسة قوى الأمن الداخلي. فحاول الحزب المتهم بإغتيال رفيق الحريري بمعاونة العونيين ضرب انجاز النقيب وسام عيد عن طريق تلفيق تهمة العمالة لطارق الربعة ولكنهم فشلوا بهذا الأمر وانفضحت خطتهم ايضا ثم حاول ميشال عون ضرب مصداقية فرع المعلومات بقضية العميل فايز كرم وفشل ايضا مع المدعو حسن نصر الله وحكم بالتعامل مع الإسرائيليين لمدة سنتين ولم يتمكنوا من النيل من مصداقية فرع المعلومات بسبب دقة عمل هذا الجهاز الذي يأبى تركيب الملفات وتلفيق التهم. فسارعوا إلى تخفيض السنة السجنية إلى ٩ أشهر ليخرج العميل فايز كرم ويشن حملة جديدة على وسام الحسن وفرع المعلومات بهدف النيل من داتا الإتصالات وبالتالي الرد على المحكمة الخاصة بلبنان. فخروج فايز كرم استفز الشعب اللبناني وثارت الصحافة على ادعياء المقاومة فتوجهوا إلى استهداف سمير جعجع للأسباب التالية:
١. لقد دمر فايز كرم تيار ميشال عون الذي وصم بالعمالة
٢. انقلبت قضية فايز كرم على الحزب نفسه وانفضح امره في استغلال هذه التهمة لدرجة صار مشكوك بوطنيته حتى من حلفاءه
٣. لا مفر للحزب من الإتهام الموجه إليه في إغتيال الحريري وسمير جعجع داعم للمحكمة الدولية
٤. زادت شعبية سمير جعجع وخاصة بعد ان تشوهت صورة التيار العوني بالعملاء في صفوفه ويتوقع خسارة فادحة في الإنتخابات مقابل سمير جعجع
٥. سمير جعجع داعم للثورة السورية ومعروف عنه صلابته
٦. توقيت الإغتيال لحرف الإنتباه عن فضيحة فايز كرم ولإحساس الجهة الكارهة لجعجع بقرب سقوط النظام

إن محاولة إغتيال سمير جعجع في جو يمتنع الوزير نقولا صحناوي عن تزويد الأجهزة الأمنية بداتا الإتصالات امر خطير جدا والأجواء تؤشر إلى ان لائحة الإغتيالات كبيرة جدا هذه المرة بهدف استمرار السيطرة على لبنان بعد سقوط النظام السوري قريبا وفي ظل أخبار متداولة عن إقتراب موعد دخول الجيش التركي إلى سوريا ووضع حد للمسمى حزب الله في لبنان.

مواضيع مرتبطة:
لغز قاتل رفيق الحريري يتكشف – الجزء الثالث
سر توقيت إطلاق سراح فايز كرم من سجنه

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s