Skip to content

لا يفهمون على وليد جنبلاط..

10 مارس 2012

يتساءل الكثيرون عن غرابة مواقف وليد جنبلاط السياسية إلى درجة نعته من قبل ميشال سماحة بالكذاب يوم امس عبر شاشة المنار وذلك في حلقة مع عماد مرمر. فالنائب وليد جنبلاط مرة مع ١٤ ومرة مع ٨ ومن ثم مع ١٤ فيصبح بهذا مستهدفا من قبل قوى ٨ آذار بهدف التشفي منه مع انهم القائلون عنه انظروا اين وليد جنبلاط تعرفون السياسة مع من اليوم. ان تغيير خط وليد جنبلاط السياسي يخيف قوى ٨ آذار ليس من وليد جنبلاط بل من المعطيات التي بنى عليها قراره. فوليد جنبلاط هو قيادي من لبنان قل من يتمتع بنظرته الثاقبة لما يجري من حوله فيأخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

هل وليد جنبلاط مراوغ ام قيادي ناجح؟
يقول الباحثون في مجال علم السلوك القيادي، انه اجريت دراسة تحليلية على ٣٠ شخصية لبنانية بينت ان وليد جنبلاط اشجع من امين عام الحزب على صعيد المواقف وذو تاثير اقوى في خطاباته السياسية وخلصت ان وليد جنبلاط من القيادات النادرة في لبنان التي تنطبق عليها معايير الشخصية القيادية الحديثة. فإذا خاطب وليد جنبلاط الشعب يجد من يصغي له بسبب الكاريزما والشفافية على عكس الامين العام للحزب البعيد عن شعبه ويحكم بالمال والسلاح وليس بقوة شخصيته.
فتبدل وليد جنبلاط بين قوى ١٤ و ٨ يعكس اولا وطنيته لانه لو كان عميلا للنظام السوري لما انتقل في هذه الظروف الى شن هجوم على بشار الاسد وعمالة نظامه للإسرائيليين. تضيف الدراسة الى ان وليد جنبلاط يتقلب من موقف الى آخر بحسب ما يراه مناسبا دون ان يتخلى عن شخصيته الاصلية وهذا ما تعمل على نشره وتدريسه كبرى الجامعات الاميركية والاوروبية الا وهو اسلوب القيادة الظرفية المرنة التي يتبدل بحسب الظروف المحيطة. فوليد جنبلاط لم يتخل يوما عن مبدأ راسخ لديه الا وهو استقلاليه لبنان واستقلالية قراره ويتبدل موقفه بحسب الظروف لحماية نفسه وجماعته وليس لانه متذبذب‎ ‎دون ان ننسى ان والده كمال جنبلاط قتل بسب مواقفه من النظام السوري.
هذا هو وليد جنبلاط..

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s