Skip to content

فضيحة جديدة تهز لبنان: تصنيع حبوب الكابتاغون المخدرة بغطاء ادعياء المقاومة

8 مارس 2012

عرضت قناة الـ”mtv” تقريراً للإعلاميّة دينيز رحمة فخري أشارت فيه إلى أنه “منذ اللحظة التي ضبطت فيها الجمارك اللبنانيّة آلتين لتصنيع حبوب الـ”Captagon” آتيتين من الصين بدأت قصّة شبكة تجار هذه الحبوب، فعلى أثرها تم توقيف المواطن مروان سعد الملقّب بـ”الدكتور” لضلوعه في تصنيع المخدرات. وبنتيجة المتابعة تم ضبط نحو الـ5 اطنان من مادة الـ”Caffeine” و130 ليتراً من مادة الأثير بعد توقيف عميل جمركي في مرفأ بيروت قام باستيراد هذه المواد وإخفائها”.

ونقلت الـ”mtv” عن “معلومات أمنيّة” أن “التحقيق مع سعد أو “الدكتور” أوصل إلى 10 اشخاصٍ متورطين في القضيّة من بينهم شقيق نائب في المسمى “حزب الله” حسين الموسوي، وهو هاشم علي الموسوي المتهم بتصنيع حبوب الـ”Captagon” وتهريبها وله سوابق في هذا المجال، إضافة إلى شخصين من آل المقداد وشقيق سعد وآخر من آل العبيد واسماعيل وخنيزير وسلام والفخري والموسى”، مشيرةً إلى أن “إجراءات التقصي كشفت أيضاً عن متورطين جددٍ في قضيّة الـ”Captagon” في بلدة إيعات البيقاعيّة من آل زين”.

وأكّدت المحطة إلى أن “زين اعترف بالتحقيق أنه كان يخلط المواد الكيميائيّة لتصنيع الحبوب المخدّرة لمصلحة أحد الأخوين من آل المقداد ولشريكه هاشم الموسوي. وأن الشقيق الثاني للنائب حسين الموسوي جهاد كان يحضر لاستلام الخلطة من المقداد ويعيدها إليه على شكل أقراص عليها شعار الـ”Captagon” جاهزة للتهريب”، لا فتةً إلى أن “التحقيقات أوصلت إلى متورّط جديد هو ذو الفيقار علي الموسوي الذي تمّت مداهمت منزله حيث وجدت معدات التصنيع”.

وتابع الـ”mtv”: “إن استكمال البحث في القضيّة اوصل الأجهزة الأمنيّة إلى مستودع في محلّة الشويفات يحتوي على معملٍ كميائي لتصنيع المخدرات. وبالتحديد الحبوب المنشطة”، مشيرةً إلى أنه تم توقيف صاحبه من آل ديب بعد استدراجه إلى محل عائد له في حارة حريك. وأضافت: “ديب اعترف بأنه يقوم مع شخص من آل مراد بتصنيع مادة “base amphetamine” لمصلحة الموسوي شقيق النائب في المزعوم “حزب الله” ولمصلحة عماد المقداد، كاشفاً أن شخصاً ثالثاً يدعى عباس ناصر وهو رجل يضع عمّامة كان يقوم بنقل المواد الأوليّة إلى المصنع ويستلم المواد المصنّعة. وتمكنت القوى الأمنيّة من إلقاء القبض على الشخص الثالث فاعترف بالأمر”.

ولفتت المحطة إلى ان “ديب ومراد أقر كل منهما بأنهما يقومان بتصنيع المخدرات في مستودع الشويفات منذ العام 2007 لمصلحة الموسوي لقاء مبالغ ماليّة وصلت إلى ما يقارب المليون ونصف المليون دولار. وقد قاما بإنتاج ما يقارب الطنين من المواد الأوليّة”.

من جهة أخرى، أشارت الـ”mtv” إلى أنه بعد أن كانت قد ذكرت مصادر في المسمى “حزب الله” أن “الحزب” ألقى القبض على الشقيقين هاشم وجهاد الموسوي بعد الإشتباه بهما، “كشفت مصادر أمنيّة للمحطة أن الشقيقين لا يزالان متواريين عن الأنظار وكذلك شريكهما عماد المقداد. فيما ذكرت هذه المصادر أن هاشم وجهاد الموسوي مختبئان في بلدة بقاعيّة”.

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s