Skip to content

الرد المختصر على مزاعم إختراق الشبكة الخلوية في لبنان

14 فبراير 2012

لقد ظن المسمى حزب الله في لبنان انه بالتشهير بالمهندس الوطني طارق عمر الربعة بانه سيتمكن بقدراته المادية وإعلامه المأجور وقناة المنار من إقناع وخداع اللبنانيين بانه تم اختراق شبكة الخلوي في لبنان وتم التلاعب بداتا الإتصالات ليصل إلى نتيجة ان القرار الإتهامي للمحكمة الدولية سياسي وليس تقني بحجة ما زعمه عن عملاء الأتصالات في شركة ألفا. فعمد إلى إصدار احكامه المسبقة على المهندس اللامع والوطني الشريف طارق عمر الربعة بهدف الإختباء وراء إبن الطريق الجديدة المسلم السني الشريف.

فيما يلي بعض الاسئلة والإيضاحات التي تنسف مزاعم كل من يقول ان شبكة الإتصالات في لبنان مخترقة سواء كان من يدعي ذلك الهيئة الناظمة للإتصالات بشخص رئيسها وبعض موظفيها المعروف انتماءهم لحركة أمل، او وزير الإتصالات شربل نحاس الذي يجهل علم الإتصالات لان مجال اختصاصه هو الاقتصاد مما يجعله يدار من قبل مستشاريه الفنيين ودفعه لتقبل نظرية الإختراق وتصديقها إلى حد الدفاع عنها عدا ضغوطات مديرية المخابرات في الجيش اللبناني. فمثلا، لدى توقيف شربل القزي في حزيران 2010 سارع شربل نحاس للتصريح بان ما قام به شربل قزي يصعب إصلاحه! كيف هذا وكان تحقيق القزي سريا! ليتبين لاحقا ان القزي لم يقدم على زرع اية كفوف الكترونية وانه لو فعل هذا لكانوا اتوا بالدليل. ولو كان حصل هكذا امر حقيقة، فلماذا لم يطلب الوزير من الشركات المصنعة ان تفحص الأجهزة!!

من ناحية اخرى، استند المسمى حزب الله على قرار المنظمة الدولية للإتصالات عندما ادان التشويش على الشبكة اللبنانية. فحرف القرار وخدع اللبنانيين بقوله الشبكة مخترقة إلى حد الإدعاء انه تم التلاعب بداتا الإتصالات من دون اي دليل مستخدما بعض الموظفين في وزارة الإتصالات والهيئة الناظمة للإتصالات فقط دون مشاركة اي شركة إتصالات في مؤتمراتهم الصحفية. كذلك زعموا في مؤتمرهم الصحفي وجود عملاء اتصالات دون ان تحكم عليهم بعد المحكمة العسكرية التي هي ايضا تحت تصرف حركة امل والحزب.

إذا عدنا إلى إفادة الشهود في ملف شربل القزي‎ ‎موظف الصيانة في شركة ألفا للهاتف المحمول، يؤكد المهندس سيزار صالح للمحكمة العسكرية انه لم يحصل أي اختراق للشبكة. فإذا كان مهندس الإتصالات سيزار الذي يعمل في قسم الصيانة ينفي الإختراق المزعوم من الهيئة الناظمة والمسمى حزب الله، فمن اين فبركوا هذه النظرية الوهمية؟ والأعجب من ذلك، ان المحكمة الدولية لم ترد على هذه المزاعم بالرغم من اعتمادها على داتا الإتصالات، بل أكثر من ذلك عمدت إلى تسريب القرار الإتهامي إلى الصحافة الالمانية تارة والكندية تارة أخرى ليذهب ضحية عدم سريتها المهندس طارق الربعة الذي اخذه الحزب ذريعة استباقية للتهرب من داتا الأتصالات.

إن المنظمة الدولية للإتصالات لم تزعم بان الشبكة في لبنان مخترقة واصلا لا تستطيع ان تجزم بهكذا امر لانها لم تنتدب اي مهندس إلى لبنان لاجراء فحوصات على الشبكات للتأكد من الامر. ان المنظمة الدولية للإتصالات تصدر توصيات ومعايير دولية للتطبيق وهي في جميع الاحوال كغيرها من المنظمات ليس من شأنها فحص الشبكات بل تصدر توصيات للبلدان لتطبيقها. فطبيعي جدا، بعد ان رفعت وزارة الإتصالات تقريرا عن القصف الذي تعرضت له شبكة الإتصالات في لبنان ان تصدر بيان يسمى إدانة وهي في جميع الأحوال لا تقبل بما يسمى قرصنة لا على الشبكة اللبنانية ولا على أي شبكة أخرى. فليس دليلا ان تصدر منظمة دولية قرار إدانة على ان يكون حصل إختراق للشبكة، فإدانة الدمار والقرصنة شيئ وإختراق الشبكة شيأ آخر إلا إذا كانت الهيئة الناظمة للإتصالات لا تعرف الفرق بين القرصنة والإختراق وكذلك النائب المسمى حسن فضل الله الذي إما لا يعرف دور المنظمة الدولية للإتصالات او يعرف واراد فقط استغلال اسمها للترويج لنظريته بالتلاعب بداتا الإتصالات.
ان الترجمة الحرفية لقرار المنظمة الدولية هو “إن شبكة الإتصالات الخلوية والثابتة كانت وما زالت معرضة للقرصنة والتشويش والعرقلة من قبل الإسرائيليين” ولم تذكر ان الشبكة تعرضت للخرق إطلاقا. وهذا أمر طبيعي على اي شبكة لاسلكية. فالشبكة السورية هي عرضة للتشويش من لبنان والعكس بالعكس وتجري اجتماعات تنسيقية بين الدول لحل مشاكل تداخل الموجات عبر الحدود. ولقد تعرضت في سنة 2007 شبكات الإتصال في لبنان العاملة على الموجات 11 جيغارتز للتشويش. فتبين بعد ذلك انه بعد ان تقدم الإسرائيليين بشكوى بهذا الخصوص، ان باخرة عسكرية هولندية في البحر هي السبب. لذلك، لبنان وغير لبنان معرض للتشويش.

هل يعلم من يزعم انه تم التلاعب بداتا الإتصالات ان شركات الخلوي تحفظ سجل الإتصالات على اقراص خاصة تحفظ في البنوك؟ فإذا كان الامر كذلل، فكيف يتم التلاعب بها؟

في المؤتمر الصحفي الاول في 23 تشرين الثاني 2010، الذي نظمه النائب المسمى حسن فضل الله برعاية الوزير شربل نحاس ورئيس الهيئة الناظمة للإتصالات زعموا بان شبكات لبنان تم اختراقها وتكلموا عن زرع خطوط داخل خطوط وعن إجراء مكالمات وهمية من خطوط اللبنانيين دون علمهم وذلك في خطوة استباقية للقرار الظني‎ ‎ووضعوا جميع الإحتمالات من زرع خطوط إلى تلاعب بالداتا لانهم لم يكونوا على علم بمحتوى القرار الظني.

فماذا تبين بعد صدور قرار الظني؟ بعد صدور القرار الظني للمحكمة الخاصة بلبنان، سارع النائب المسمى حسن فضل الله بمعاونة الهيئة الناظمة للإتصالات والوزير نقولا صحناوي هذه المرة إلى عقد مؤتمر صحفي ثان في آب 2011 للقول فقط ان الإقتران المكاني لهاتفين خلويين ليس دليل على ان يكون حامل الهاتفين هو نفس الشخص وزعموا ان الموقوفين المتهمين بالعمالة ليس لديهم اقتران مكاني لإدانتهم وهذا غير صحيح. لقد وضعوا كل الإحتمالات في المؤتمر الصحفي الأول ولكن نسوا الإقتران المكاني فنظموا مؤتمر صحافي جديد ونسوا موضوع زرع الخطوط.
ان محمد ايوب وديانا بو غانم ليسوا خبراء بمجال شبكات الخلوي ليتكلموا عن خرق الشبكات بمعلومات أخذوها عن الانترنت وبثوها للناس وليس المسمى حزب الله خبير بالاتصالاب لأنه عمل على استخدام الخلوي أثناء الحرب بحسب ما صرح امينه العام. وإذا كان باستطاعت الإسرائيلي زرع خط في هاتف المواطن اللبناني فلماذا يستعمل الحزب الخلوي؟ فكفى ضحك على الناس لان من يخطأ باستعمال الخلوي في حرب تموز فلا يعرف استعماله في سنة 2005 عندما أغتيل الرئيس الحريري وليس كما قال وئام وهاب بان من يستعمل الخلوي في الإغتيال ليس بحاجة ان يتصل منه لصاحبته. الجواب هنا انه ليست قصة توفير وحدات على الخلوي، بل ان من اتصل بصاحبته لم يك يتوقع دقة المهندس وسام عيد في تحليل الداتا ولو كان يعلم لا يستعمله.

إن الأيام القليلة المقبلة ستكشف فبركات المخابرات وتآمرهم مع المسمى حزب الله وشركة ألفا بالإتفاق مع شربل القزي على طارق الربعة المهندس المظلوم، ومن ثم تورط المحكمة العسكرية في المؤامرة بهدف نسف المحكمة الخاصة بلبنان.

Advertisements
7 تعليقات
  1. مقاوم permalink

    … وكلنا معك وبيروت معك وعاصمتها الطريق الجديدة معك .

  2. NIAZR permalink

    Release Tarek Rabaa Conspirators you are liars

  3. onjab permalink

    أنا شايف أنو هم المخروقين بالطول وبالعرض وليس الشبكة

  4. hindiu permalink

    إذا كان قصد المدعو حسن فضل الله مدعي الفهم أنو شبكة صيد السمك هي المخروقة ممكن .

  5. chawki permalink

    رأسك الفارغ المخروق يا من يدعي الإختراق

  6. spider man permalink

    أنت ورأسك الفارغ هو المخترق يا حسن عليق ومن وراءك الذي يتآمر بمؤامرة خيوطها عرفت وفضحت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s