Skip to content

فصول المؤامرة على إبن طريق الجديدة تتكشف تباعا

23 ديسمبر 2011


كثر الكلام في الآونة الأخيرة عن توقيف مهندس اتصالات لامع كان يعمل بشركة الفا كرئيس قسم لشبكة النقل. وكثر التشهير بهذا المهندس إلى حد بدأ جزء من اللبنانيين وبعض السياسيين يصدقون إعلام تلفزيون المنار الذي استغل قضية طارق الربعة مدعوما من المقاومة التي سارعت إلى عقد المؤتمرات الصحفية للإدعاء بأن شبكة الإتصالات ألفا مخترقة. إليكم بعض ما تكشف في قضية المهندس طارق الربعة الذي تبين أنه مظلوم.



فضيحة ملف طارق الربعة: تسرع فخطأ إستخباراتي بعد توقيف شربل القزي، فتوقيف تعسفي وتعذيب نفسي وجسدي، فتنظير إعلامي ثم تلفيق تهمة فسجن وتشكيك بدليل الإتصالات.



من حيث ادلة المخابرات:
أن طارق لم يعترف رغم تعذيبه لا عند المخابرات ولا عند قاضي التحقيق العسكري ولا في المحكمة ولا يوجد اي دليل ضد طارق بل تم الإدعاء بوجود دليل ألا وهو الرقم الفرنسي العائد لشركة متعاقدة مع ألكاتيل اسمها ولكام. من ناحية أخرى قالوا عن كاميرا فيها مخبأ سري ليتبين بعد ذلك انه مكان للذاكرة والكاميرا متوفرة بالسوق اللبناني وقالوا انها كانت مع طارق سنة ٢٠٠٢ وهي موديل ٢٠٠٥ بحسب خبراء الكاميرات. 



من حيث‎ ‎عدم قانونية الملف

١. لا إعتراف :طارق لم يعترف لا عند المخابرات ولا عند قاضي التحقيق ولا في المحكمة.



٢ . لا دليل


٣ . توقيف تعسفي لمدة ٣٢ يوم وحبس طارق تحت الأرض لمدة ١٠٨ أيام. تعذيب جسدي ونفسي بدليل التقرير الطبي وإعتراف ٧ منظمات دولية. كذلك طارق لم يوقع على الملف وأنتقل ملفه من القاضي سميح الحاج إلى رياض أبو غيدا خلافا للأصول وتم التلاعب بتاريخ تأسيس المحضر التأسيسي. 
 إضافة إلى هذا كله كان قاضي التحقيق العسكري الأول يحقق مع طارق دون نقله ألى نظارة المحكمة العسكرية بل كان يرجعه إلى حبس وزارة الدفاع تحت الأرض. فخالف قاضي التحقيق القانون بل أكثر من ذلك عمد إلى إصدار قرار ظني يزعم فيه ان طارق أعترف ليتبين بعدها العكس في الصفحة الأولى حيث كتب ‘لا صحة لما اسند إلي’ وغيرها من المخالفات الفاضحة للقانون.

من حيث الموضوع:


يتمحور موضوع الملف على اتهام طارق بلقاء شخص فرنسي إسمه ليونيل ولم تذكر المخابرات ان ليونيل هذا هو إسرائيلي أو ظابظ إسرائيلي بل تكرر إسم ليونيل في محضر التحقيق الأولي ١٦٦ مرة. فتبين ووضح طارق للمحكمة ان ليونيل هو ليونيل كوسي الفرنسي الذي عمل مقابلة لطارق سنة ١٩٩٥ لتوظيفه في شركة سيليس وكان ليونيل مديرا فنيا يعرفه موظفوا ألفا. غادر ليونيل لبنان سنة ١٩٩٨ أو ١٩٩٧ وألتقاه طارق مرة واحدة في رومانيا مع صديق طارق المهندس حسن دهيني عندما كانا قد زارا بخارست للسياحة عام ١٩٩٧ أو ١٩٩٨ وانقطع أتصال طارق بليونيل هذا منذ ذلك الحين.
اما بالنسبة للمخابرات وبدون دليل أعتبروا طارق على تواصل مستمر مع ليونيل إلى حين توقيفه وهذا ما نفاه طارق في المحكمة إنما قاضي التحقيق رياض بو غيدا أعطى من تلقاء نفسه رتبة ظابظ لليونيل واعتبره إسرائيلي. وإذا كان الأمر كذلك فموظفوا شركة سيليس جميعهم عملوا مع ليونيل كوسي ومنهم المدير العام لألفا مروان حايك.


إن طارق نفى في كافة مراحل التحقيق ان يكون قد زود احدا بمعلومات عن عمله. وإن هذه المحكمة تأخرت كثيرا بالبت بطلب محاميته ندى الربعة لوقف هذه المحاكمة بعد ان تبين للمخابرات ان الرقم الفرنسي يعود إلى شركة تاكسي وكان المهندس سيزار صالح برفقة طارق عندما استقبلتهما فاني تران فيفية في محطة القطارات في منطقة جينجان في فرنسا وهي صاحبة هذا الرقم.



صورت المخابرات طارق وكأنه صاحب شركة الألفا وهو يفعل ما يريده من توسيعات وتطويرات دون رقابة لا من مدرائه ولا من الوزارة. إن طارق الربعة لديه مديره المباشر فريد باز الذي يتبع المدير التقني اسعد ابو سليمان الذي يتبع المدير المدير العام مروان حايك والذي بدوره يتبع تعليمات وزارة الإتصالات وينسق مع الهيئة الناظمة للإتصالات. فليس لطارق قرار في الشركة وهو مجرد رئيس قسم هندسة النقل وهو قسم من اصل اكثر من ١٠٠ قسم. 



بعض الإعلام المأجور ونظرية المؤامرة:



إن المهندس الوطني طارق أعتاد على الصدق والشفافية وعندما يقول أنا لم أتعامل ولم اتواصل مع الإسرائيليين فمن يعرفه يصدقه ولن يصدق لا المخابرات ولا جريدة الأخبار ولا تلفزيون المنار الذين شهروا بطارق السنة الماضية وبعد صدور القرار الظني في مقتل الحريري. ويعود حسن عليق من جديد لينصب نفسه محققا وقاضيا ومهندسا من جديد ويشكك بتعذيب طارق رغم إعلان طارق من قبل ٧ منظمات دولية ضحية تعذيب وتوقيف تعسفي. فنقول لحسن عليق لقد وصفت طارق بالعميل المدلل فطارق قال لنزار خليل بأنه المهندس المدلل في شركة ألفا بسبب كفاءته وخبرته وكان يسمح له بالوصول متأخرا إلى الشركة. من ناحية أخرى راجع يا حسن ما نشره رئيسك الدكتور عمر تشابة في جريدتك عدد ١٣٣٦ و ١٣٣٧ بتاريخ ٩ و ١١ شباط تحت عنوان ‘التعذيب في أقبية مخابرات الجيش’. وإن الرد على ما نشرته جريدة الأخبار السنة الماضية قريب.

ان ما أتحفونا به في المؤتمر الصحفي الشهير للنائب في المقاومة حسن كان تشهيرا متعمدا من قبله لانه أولا كان لم يصدر بطارق قرارا ظنيا بعد وكان الملف سريا وثانيا تناول إتهامات خاطئة لطارق وكذلك ما ذكرته الهيئة الناظمة بان انتين صفاراي هو باتجاه فلسطين وان طارق رفض تبديل الأجهزة في الجنوب بناء على طلب ليونيل.


إنه لمحزن ان يصل المستوى الذي وصلت إليه الهيئة الناظمة التي تعلم وبموافقة وزارة الإتصالات والوزير بان الإتصال هو إلى دردغيا وتم تركيبه سنة ٢٠٠٨ لزيادة السعة على شبكة النقل. وفي هذا الإطار نرد على جريدة السفير التي نشرت مقالة تحت عنوان ‘سر الوصول الى طارق الربعة’ بانه تم الوصول إلى طارق عن طريق رقم مشترك مع القزي إضافة إلى ان حجم انتين صفاراي كبيرة بالنسبة للضيعة. فنقول كفى ضحك على اللبنانيين لأن الرقم الفرنسي هو رقم شركة تاكسي ولا علاقة بين قطر الأنتين ومساحة الضيعة وانما العلاقة هي بين قطر الأنتين ومسافة الإتصال وجودته التي تبلغ بين صفاراي ودردغيا ٣٠ كلم وان مثل هذا الإتصال متواجد في الشمال ما بين منطقة العويني وطرابلس. وأن الإشارات الكهرومغنطيسية تنتشر على الحدود مع الدول وهذا طبيعي تحكمه معايير دولية وإن هذا الأمر تعرفه الهيئة الناظمة جيدا.
وفيما يخص أجهزة الجنوب فهي الأحدث في الشبكة من ألكاتيل وكانت الشركة قد تقدمت إلى الوزارة بطلب تبديل التكنولوجيا وكان الوزير شربل نحاس لم يوافق وليس طارق.



وأخيرا إن طارق توجه بسيارته إلى المخابرات بهدف مساعدتهم على فهم امور تقنية بحسب ما قاله له محامي الشركة جان حلو ومروان حايك وذلك بعد توقيف القزي. فذهب طارق بكل ثقة ليخدم بلده ولكنه ذهب ولم يعد.


ان الصورة التي نشرت لطارق وشربل القزي بلباس أبيض أخذت في إيطاليا في معمل سيمنز وكان ذلك برفقة باسم واكيم ووسيم منصور وعلي علامة بناء لأوامر الشركة. وان طارق كان يسافر بمعدل ٤ سفرات في السنة منذ سنة ١٩٩٥ الى حين توقيفه وليس فقط منذ سنة ٢٠٠١ وأن ما ذكرته رويترز ان طارق يسافر مرتين بالشهر عار عن الصحة جملة وتفصيلا. وان طارق كان يسافر للسياحة او لحضور دورات او للعلاج.



ان عمل طارق لا يمت لداتا الإتصالات لا من قريب ولا من بعيد وانما عمله يتعلق بتوصيل المحطات هوائيا من الناحية التصميمية. أي ليس طارق موظف صيانة وليس طارق من يركب الأجهزة ويشغلها ولا يملك اي كلمة سر او مرور لا إلى ال أو.س.س. ولا غيره. وفيما يتعلق بالمناقصات بقسمه، فهو يتبع الأوامر ويحضر مسودات يرفعها إلى مدرائه الذين يعدلون ويقررون مع الوزارة وليس طارق صاحب قرار توظيف تقني حتى. فكفى ضحك علينا ونطالب بإطلاق سراح طارق فورا ورد إعتباره لأنه من الأدمغة التي ينبغي حمايتها وليس تدميرها خدمة لمصالح شخصية وحزبية ولغايات مشبوهة صارت واضحة للمراقبين ومن أبرزها الطعن بدليل الإتصالات في إغتيال رفيق الحريري…

Advertisements
26 تعليق
  1. Traik Aljadida permalink

    الله ينتقم من الظالمين
    ما أبشع الظلم
    بدنا المهندس طارق الربعة برات السجن ولو على أجسادنا يا ظالمين
    لأنه شخص طيب وبريء وانظلم كتير حلوا عنو بقى قطيعة تقطعكن شو ما عندكن قلب ما بتحسوووو؟؟

  2. Fahed men fouhoud Tarek permalink

    بصراحة نحنا من الطريق الجديدة ومولعين عالظلم يللي تعرضلو ابن منطقتنا وولعنا أكتر بس قرينا هيك
    يعني شو بعد بدنا ننطر؟ لينجلط الزلمي ؟ ما حنسكت
    شوفو يا قضاة… كل ما خلليتوه عندكن كل ما صار عنا إصرار اكتر على وقفتنا معو وكل ما عم بيزيدوا مناصرينو
    الله يريّحنا منكم يا ظلاّم
    عقبال ما نشوف ولادكن بالحبوس

  3. freedom permalink

    الحرية للبطل الصابر طارق الربعة وتبا” لكم أيها المتآمرون

  4. FAO permalink

    freedom for the honest man TAREK OMAR RABAA

  5. fafo permalink

    طارق عمر الربعة ركبوا لك هذه التهمة لأن إسم أبوك ” عمر “

  6. fouad permalink

    freedom for this engineer the conspiracy are exposed on youtube videos

  7. قاضي permalink

    يا ظالم سنراك قريبا”

  8. شفيق permalink

    اليوم لكم وغدا” إحذروا منه ومناّ

  9. شفيق permalink

    الله معك يا أيها البطل الصابر طارق

  10. layla permalink

    كلنا مع البطل الصلبر على مؤامرة المخابرات

  11. layla permalink

    ظلم , كذب , فبركات , إعلام مأجور , فضيحة , قضاء متآمر = ملف ألمهندس طارق

  12. faysal permalink

    السجن للمتآمرين في هذا الملف الكاذب

  13. eli permalink

    الحرية للسيد المقاوم البطل الصابر البريء الأستاذ المهندس الشريف الشجاع طارق بن عمر الربعة

  14. karine permalink

    كلنا مع البطل طارق الربعة , لا للظلم لا للظالم لا للمخابرات لا للمحكمة العسكرية

  15. ناصر permalink

    يا سيد طارق ،الله يحميك يا بطل يا مقاوم يا شريف يا صادق يا أمين يا أصيل يا مؤمن يا إبن بيروت يا إبن الطريق الجديدة التي لن تخضع للطغاة….

  16. chawki permalink

    يا طارق يا شريف إنهم في ورطة حقيقية فكرة الثلج صارت كالتسونامي ستجرفهم من هذا البلد ونرتاح منهم

  17. fawzi permalink

    طارق عمر الربعة فخرنا وكرامته من كرامتنا. طارق من بيروت من طريق الجديدة يا أيها الجبناء الظالمين

  18. zouzou permalink

    ملف طارق الربعة لن يمر مهما تجبرتم وإستكبرتم يا متآمرين يا ظالمين وستدخلون السجون يا ايها المقنعين

  19. Rizk permalink

    الحرية للبطل الصامد , تحية إلى من هو أشرف من الظالمين، المهندس الشجاع البطل القومي، العربي والمسلم السني طارق عمر الربعة

  20. dina permalink

    يا متآمر يا جبان تسخر جميع الأجهزة لتنال من طارق الوطني “الشريف”، اشرف منكم يا ظالمين . إخجل من نفسك ففضيحتك صارت بجلاجل

  21. widane permalink

    نحن مع طارق الربعة وهيهات منا إتهامكم يا متهمين..

  22. reporter99 permalink

    رويتر + حسن عليق + المدعو حسن قضل الله + شركة ألفا = أركان المؤامرة

  23. khanzouhair permalink

    ستظهر الحقيقة وسينتصر طارق عليكم يا مسمى حسن فضل الله ويا منار ويا أخبار ويا حسن عليق ويا رويتر يا ملفقة الأخبار.

  24. reporter99 permalink

    فضيحتكم يا متآمرين صارت على كل لسان ويتكلم بها كل إنسان .

  25. farid permalink

    سينتصر طارق المظلوم على الظالم

  26. Gilbert permalink

    يا ظالم مهما كبرت واستكبرت وتجبرت وإدعيت مناصرة المظلوع بالكلام وبالخداع وبالكذب ومهما تلونت وتغطيت وإختبأت ومهما خدعت وصرّحت وتناسيت وتذكرت ومهما قلت وفعلت سينتصر ألمظلوم طارق عمر الربعة لأن دعاء المظلوم مستجاب عند الله وسيرى الظالم ماذا سيحصل معه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s